أكد روبرت بيج، المدير الفني لمنتخب ويلز، أن اللاعب السابق جاريث بيل يستحق تمثالًا خارج ملعب كارديف سيتي.

واعترف بيج بأنه صُدم عندما علم هذا الأسبوع بقرار جاريث بيل باعتزال لعبة كرة القدم عن عمر يناهز الـ 33 عامًا.

لكنه يعتقد أن الأمة الويلزية ستعتز إلى الأبد بـ جاريث بيل، حيث خاض الأخير 111 مباراة دولية وقاد المنتخب الوطني إلى نصف نهائي يورو 2016، قبل أن يقودهم إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 والمشاركة لأول مرة في كأس العالم منذ 64 عامًا.

ولدى سؤاله عما إذا كان بيل يستحق تمثالًا في ملعب كارديف حيث يلعب ويلز، أجاب بيج: "بالطبع، سأدعم ذلك تمامًا، ليس فقط بسبب ما فعله على صعيد الأندية ولكن ويلز كبلد، لقد وضعنا على خريطة العالم".

وأضاف: "عليك أن تفعل شيئًا من أجله، لقد كان أسطورة وأيقونة، إن ما فعله لنا كأمة عجيب، يا لها من مهنة امتلكها الرجل".

كان بيل قد خطط للعب في لوس أنجلوس إف سي قبل أن يقرر أنه لا يمكن أن تصل لياقته إلى المستوى المطلوب بعد العمل في كأس العالم.

ولكن على الرغم من اعتزال بيل كلاعب، لا يزال بيج يأمل في الاستفادة من خبرة النجم الواسعة لمساعدة ويلز في المستقبل لبدء تصفيات يورو 2024 في مارس.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوجه دعوة إلى جاريث بيل بعد اعتزاله كرة القدم

وأوضح: "عندما يكون لديك شخص بمكانة جاريث بيل، يجب أن تستفيد من ذلك، بأي صفة، هذا شيء سنتحدث عنه لاحقًا في الأسبوعين المقبلين، أود إبقائه معنا".

ويسعى روبرت بيج كذلك إلى التحدث مع جاريث بيل فيما حدث في كأس العالم ومشوارهم المخيب للآمال حيث احتلوا المركز الأخير في المجموعة الثانية.

واستمر: "أريد إجراء مناقشة معه حول قطر وكيف حدث ذلك هناك، أريد معرفة ذلك من وجهة نظر لاعب، ستكون هناك مناقشات في وقت لاحق".

وأكد: "إنه لأمر محزن أننا لن نتمكن من رؤية جاريث بيل يرتدي قميص ويلز مجددًا، لكن عندما تحدثت إليه، وافقت على أنه قد يكون الوقت المناسب، لقد فعل كل ما أراد تحقيقه".

واختتم: "لقد قاد ويلز إلى كأس العالم وسجل في كأس العالم، أنا أتفق تمامًا وأفهم سبب قيامه بذلك، إنها ليست الأخبار التي أردناها في بداية العام، لقد جاءت كمفاجأة، لكننا نعلم جميعًا أن ذلك سيأتي يومًا ما".