كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن عقد خرافي أعده نادي باريس سان جيرمان من أجل تجديد عقد جناح الفريق الأول لكرة القدم، ليونيل ميسي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ينتهي عقد ميسي مع ناديه الفرنسي في 30 يونيو المقبل، لكن يرغب باريس سان جيرمان وعلى رأسه، ناصر الخليفي، في استمرار الأرجنتيني بطل كأس العالم قطر 2022.

سيتواجد والد ميسي ووكيله، خورخي، في باريس خلال الأسابيع المقبلة، بعدما وافق النادي الفرنسي على تجديد العقد سواء كانت المدة سنة أو سنتين مع خيار إضافة عام آخر.

لكن الأهم هنا هو الراتب، يحصل ميسي في الموسم الواحد مع باريس سان جيرمان، على راتب حوالي 30 مليون يورو صافي الضرائب رغم وصوله إلى عمر الخامسة والثلاثين، لكن يبدو وأن اللاعب يستحق الأكثر بعد الفوز بلقب كأس العالم.

اقرأ أيضًا.. مدرب إنتر ميامي يوضح موقف النادي من ضم ميسي

ناصر الخليفي

يريد ميسي الاستمرار في باريس سان جيرمان، بعد استقرار عائلته في العاصمة الفرنسية، ويريد النادي الباريسي ضمان استمرار اللاعب ضمن صفوفه حتى لو كان ضد رغبة فرنسا التي تريد أن يكون مبابي هو البطل الأول لهذا الفريق.

يرغب باريس سان جيرمان في الإبقاء على ميسي حتى الاعتزال، هذا هو الهدف بدلًا من رحيله إلى الدوري الأمريكي، وفي نفس الوقت يستفيد ماديًا وفنيًا طوال السنوات القادمة.

استمرار ميسي صعب ويكلف كثيرًا ولكن ليس مستحيلًا، لأن باريس سان جيرمان يعرف جيدًا ما يعنيه بقاء الأرجنتين للعوائد المادية، حيث زاد دخل النادي نحو 700 مليون يورو في الموسم الأول فقط حتى لو لم يفز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أصبح هناك 10 رعاة جدد للنادي الفرنسي، مع زيادة سقف الرواتب من 3 إلى 5 ملايين كحد أدنى وما بين 5 إلى 8 كحد متوسط، بجانب زيادة العوائد من بيع القمصان والذي وصل إلى مليون قطعة ما بين 90 إلى 160 يورو ليدخل خزائن باريس سان جيرمان حوالي 75 مليون يورو.

لذلك صفقة بقاء ميسي في باريس سان جيرمان مربحة للنادي بدرجة كبيرة، وهو ما يرغب المسئولون بقيادة ناصر الخليفي في حسمه في الأسابيع المقبلة.