كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي ريال مدريد، يرغب في إنهاء حالة الجدل مع الدولي الإسباني ماركو أسينسيو بشأن تجديد عقده في النادي الملكي.

ريال مدريد ليس لديه مانع من تجديد عقد أسينسيو الذي ينتهي في صيف 2023، 30 يونيو المقبل، لكن اللاعب غير مقتنع بعرض التجديد الذي قدمه النادي له في الصيف الماضي، مما جعله يغيّر وكيله ويتعاقد مع خورخي مينديز لإيجاد فريق يلبي مطالبه.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت بأن أسينسيو يريد زيادة في الراتب، ويكسب صافي ربح يبلغ 5 ملايين في الموسم، والمزيد من الامتيازات الأخرى في الفريق، ولا ينوي النادي تقديم المزيد من المال وربما تحسين بسيط فقط في الراتب.

طالع أيضًا.. ريال مدريد يسعى لحسم مستقبل 7 لاعبين

من الناحية الرياضية، أنشيلوتي استخدم اللاعب الموسم الماضي، لكن هذا الموسم مع انفجار فالفيردي ورودريجو، أصبحت مشاركة ماركو أسينسيو صعبة في الخط الأمامي للفريق.

ريال مدريد قدم إنذارًا أخيرًا للاعب، وأخبره بأن يرد عليهم قبل نهاية الموسم لبحث إمكانية تجديد العقد، وإلا يمكنه أن يجد نفسه في نفس موقف سيرجيو راموس الذي عاشه قبل الرحيل إلى باريس سان جيرمان، وعندما وافق على التجديد كانت مهلة النادي قد انتهت.

ماركو أسينسيو صاحب الـ27 عامًا، توقف نموه كلاعب بسبب إصابات خطيرة في الركبة أبقته بعيدًا عن الملاعب لمدة عام، وكان من الصعب عليه استعادة المستوى الذي كان عليه قبل الإصابة.

تحسن وضع أسينسيو قبل المونديال الأخير في قطر، وانضم لقائمة منتخب إسبانيا بدعوة لويس إنريكي، لكن الأمر لم يتجاوز التحسن الطفيف، وحتى الآن لم يتمكن من الحصول على مكان أساسي في ريال مدريد.