أعلن جناح منتخب ويلز ونادي لوس أنجلوس الأمريكي، جاريث بيل، اعتزاله النهائي لعالم كرة القدم بعد وصوله لعامه الـ 33 بعد مسيرة ناجحة على مستوى المنتخبات والأندية.

لعب بيل خلال مسيرته مع العديد من الأندية وهي ساوثهامبتون، توتنهام، ريال مدريد ولوس أنجلوس، واستطاع الفوز بالعديد من البطولات على رأسها 5 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي وكذلك التأهل مع منتخب ويلز إلى كأس العالم وكأس أمم أوروبا.

اقرأ أيضًا | قللت من شأنه.. ريال مدريد يصدر بيانًا رسميًا بشأن تصريحات لو جراييه ضد زيدان

ونشر بيل رسالة يعلن من خلالها الاعتزال النهائي بعد تجربة أخيرة في الدوري الأمريكي مع لوس أنجلوس أف سي خلال الأشهر الأخيرة ثم المشاركة في مونديال قطر مع ويلز.

وكتب جاريث: "بعد دراسة متأنية، أعلن اعتزالي الفوري على مستوى المنتخبات والأندية، أشعر بأنني محظوظ للغاية لأنني حققت حلمي في ممارسة الرياضة التي أحبها، لقد منحتني حقًا بعضًا من أفضل لحظات حياتي، لقد كنت في أعلى المستويات على مدار 17 موسمًا، سيكون من المستحيل تكرار ما حدث، بغض النظر عما يخبئه الفصل التالي من حياتي لي".

اعتزال جاريث بيل

وتابع "من أول لمسة لي في ساوثهامبتون إلى آخر لمسة لي مع لوس أنجلوس أف سي وكل شيء بينهما، شكلت مسيرة الأندية التي لعبت لها، أشعر بالفخر والامتنان لهم جميعًا، اللعب من أجل بلدي وقيادة المنتخب في 111 مباراة كان حقًا حلمًا أصبح حقيقة".

وقال "إن إظهار امتناني لجميع أولئك الذين لعبوا دورهم في هذه الرحلة، يبدو وكأنه مستحيلًا، أشعر بأنني مدين لكثير من الناس لمساعدتي في تغيير حياتي وتشكيل مسيرتي بطريقة لم أكن أحلم بها عندما بدأت في التاسعة من عمري".

وأضاف "إلى أنديتي السابقة، ساوثهامبتون، توتنهام، ريال مدريد وأخيرًا لوس أنجلوس، جميع المديرين والمدربين السابقين، والعاملين خلف الكواليس، زملائي في الفريق، جميع المشجعين المتفانين، وأصدقائي وعائلتي المذهلين، كان التأثير الذي تركتموه لا يُقدر".

وصرح بيل "والداي وأختي، بدون تفانيكم في أيامي الأولى، بدون مثل هذا الأساس القوي، لم أكن لأكتب هذا البيان الآن، لذا أشكركم على وضعكم لي على هذا الطريق وعلى دعمكم الثابت".

واختتم بيل بيانه قائلًا "زوجتي وأولادي، لقد كان حبكم ودعمكم بجانبي تمامًا في الأوقات الجيدة والسيئة، يبقيني ثابتًا على طول الطريق، لذلك، أنتقل بترقب إلى المرحلة التالية من حياتي، فرصة لمغامرة جديدة".