وجه محمد عبدالجليل نجم الأهلي السابق، الشكر لنادي الزمالك على الاعتراف بأزمة الثنائي أحمد فتوح وعبد الله جمعة، مشيرًا إلى أنه يجب على اتحاد الكرة وضع لوائح خاصة بشأن المحظورات.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد اتهم فتوح وعبد الله جمعة بتناول مخدر الحشيش وحولهما إلى التحقيق، وذلك بسبب خروجهما المفاجئ من قائمة الأبيض في مباراة الداخلية الماضية، قبل انطلاق اللقاء بدقائق طالع التفاصيل.

وقال في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "هناك أنواع تظهر في تحليل المنشطات، ومنتشر في مصر بين فئات عديدة، وبسبب ذلك يتعرض اللاعبين لإصابات كثيرة".

وتابع: "وهناك بعض اللاعبين يتناولون مسكنات حتى يكونوا قادرين على الجري، وهناك أندية يقف على بابها (الديلر) لبيع المحظورات للاعبين، وهناك بعض الأدوية يتناولها اللاعبون بطريقة خاطئة، منهم أحد الأدوية يتم بيعها بديلا لـ(النيكوتين) فهي لمن يترك التدخين، فلماذا يتناولها اللاعبون؟".

طالع أيضًا.. مكافحة المنشطات تصدر بيانًا رسميًا بعد أزمة الزمالك مع فتوح وعبد الله جمعة

وأوضح: "كما أن 80% من لاعبي الدوري الممتاز يتعاطون المواد المنشطة، وكان يجب تقويم اللاعبين، وعلاجهم، وعمل تحاليل سرية لهم، حتى عودتهم للطريق الصحيح، وحال عدم الاستجابة يتم توجيه الشكر لهم بطريقة جيدة".

وأردف: "ويأتي ذلك من أجل إصلاح الكرة المصرية وعدم التعرض للإصابات الكثيرة في بداية الموسم، بسبب تلك المحظورات".

واختتم: "يجب على اتحاد الكرة النزول للأندية وإبلاغهم بكشف الأدوية المحظورة، وإجراء فحوصات وتحاليل بصفة مستمرة عليهم".