أكد حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أنها تتبع المنظمة الدولية، وإداريًا تتبع وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أحقية المنظمة في سحب العينات من أي مكان سواء في البيت أو التدريبات.

وقال خميس في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "البعض تحدث بكلام مغلوط، وحال امتناع أي لاعب عن سحب العينة يتم إيقافه 4 سنوات، وهي عقوبة قاسية".

وأضاف: "المنشطات مسؤولية فردية، وأي نادٍ أو اتحاد لا يقع عليه ضرر أو عقوبة، حال ثبوت إيجابية عينة أي لاعب".

طالع | مكافحة المنشطات تصدر بيانًا رسميًا بعد أزمة الزمالك مع فتوح وعبد الله جمعة

وأردف: "تواجدنا داخل نادي الزمالك في التدريبات ولم يتواجد أحمد فتوح وعبد الله جمعة، وسيتم إرسال خطاب إلى اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية المحترفة ونادي الزمالك، بأن الثنائي مطلوب لأخذ عينات منهما خلال 3 أيام، حال تهرب اللاعبان للمرة الثانية من إجراء الاختبارات سيتم إيقافهما عامين".

وواصل: "خلال 3 أيام من إرسال الخطاب إلى الجهات المذكورة، يجب على اللاعبين الحضور لأخذ العينة منهما، وحال تهربهما سيتم ايقافهما من 6 أشهر إلى عامين".

وتابع: "سيتم إعطاء اللاعبين فرصة أخرى من 12 إلى 15 يومًا لسحب العينات، وبعدها سيتم إيقافهما وفقا للوائح الدولية الخاصة بمنظمة (الوادا)، هناك عقوبات للتهرب بخلاف عقوبة تناول المنشطات".

وأتم: "أحمد فتوح وعبد الله جمعة مطلوبان لإجراء كشف المنشطات، خصوصا بعد تصريحات رئيس نادي الزمالك ضدهما مؤخرًا، والمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات على علم بكل الأحداث في العالم كله، وتناول اللاعبين للمخدرات هي ضمن قائمة المواد المحظورة".

واختتم: "سبق وكنا نسحب عينة من لاعب وكان لا يريد إجراء ذلك ويبكي، واعترف بأنه يتناول حشيش وفوجئنا بعد ذلك بأن العينة جاءت سلبية، وتأثير الحشيش في الجسد يستمر لمدة 28 يومًا".