تحدث شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث عن طموحات اللجنة الأولمبية في أولمبياد باريس 2024.

وقال العريان في تصريحات لبرنامج "كونتر أتاك" مع إبراهيم المزين عبر راديو "أون سبورت إف إم": "اللجنة الأولمبية وضعت ثلاثة أهداف لتحقيقها في باريس 2024".

وأضاف: "الهدف الأول هو التأهل بأكبر عدد من اللاعبين واللاعبات، ثانيًا، التأهل بأكبر عدد من الرياضات، وثالثًا حصد أكبر عدد من الميداليات في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية في دورة واحدة".

طالع..رابطة الأندية تختار أفضل لاعب في مباراة المقاولون العرب وطلائع الجيش

وأضاف: "في طوكيو 2020 حققنا تلك الأهداف وشاركنا بأكبر عدد من اللاعبين وكذلك الرياضات، وحصلنا على 6 ميداليات أولمبية وهو أكبر عدد في دورة أولمبية واحدة حتى الآن، ونسعى لكسر هذا الرقم في باريس 2024".

وأشار: "الاتحادات الرياضية المختلفة تستعد جيدًا للمنافسات التي ستقام خلال العام الحالي 2023، وهو مهم لنا حيث إنه عام التأهيل للأولمبياد، ونسعى لتأهيل أكبر عدد من أبطالنا في مختلف الرياضات الأولمبية".

وعن الخماسي الحديث، أوضح: "2022 كان عام النجاحات للاتحاد المصري للخماسي الحديث من الناحيتين التنظيمية والتنافسية".

وأتم: "الحد الأقصى لأي دولة للتأهل للأولمبياد في رياضة الخماسي الحديث، هو أربعة لاعبين، بواقع لاعبان ولاعبتان، وهو ما يستهدفه الاتحاد المصري للعبة".