أثنى بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على النجم الجزائري رياض محرز بعد الفوز على تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي، مساء اليوم.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد، على ملعب "الاتحاد"، حيث فاز مانشستر سيتي بأربعة أهداف دون رد.

وقدم محرز أداءً رائعًا في مباراة اليوم، حيث سجل الهدف الأول من ركلة حرة مميزة، والرابع من ركلة جزاء.

كافح محرز لبداية منتظمة في بداية الموسم، ولم يسجل هدفه الأول حتى أكتوبر الماضي، منذ ذلك الحين استعاد مكانته في الجناح الأيمن وسجل ثمانية أهداف في 12 مباراة مع مانشستر سيتي، مع تمريرتين حاسمة، بما في ذلك هدفين ضد تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبذلك يرتفع رصيده إلى أربعة أهداف في ثلاث مباريات ضد تشيلسي هذا الموسم، وأشار جوارديولا إلى أن التغيير في الموقف في منتصف الموسم كان السبب الرئيسي وراء تحسن مستوى محرز.

وقال جوارديولا في تصريحات بعد المباراة: "الجودة التي يمتلكها رياض، هي كل شئ، هو يحب لعب كرة القدم، كانت ركلة حرة رائعة، لقد لعب مباراة رائعة".

وأضاف: "ربما واجه رياض مشكلة في العودة من الصيف وليس كأس العالم، هو لم يفقد حب كرة القدم أبدًا، يحب لعب كرة القدم، لكن إذا كان رياض جالسًا هنا فسأقول له إن الطريقة التي يتدرب ويلعب بها الآن، حتى عندما كنا في أبو ظبي لبضعة أيام للتدريب، لم تكن هي نفسها في الفترة الأولى، كنت عادلًا تمامًا".

اقرأ أيضًا.. محرز بعد رباعية مانشستر سيتي: ألفاريز طلب مني تنفيذ ركلة الجزاء أمام تشيلسي

وواصل: "رياض لاعب رائع، أعرف مدى أهميته، لكنني أريد ما هو عليه، في مباراتنا الأخيرة لم يشارك كأساسي ولكن أحببت التأثير المذهل الذي قدمه".

واستكمل: "عندما يلعب اللاعبون بتلك الطريقة ويشتكون من قلة وقت اللعب، يمكنني أقول أنهم على حق في ذلك وهم يستحقون اللعب، ولكن قبل ذلك عليهم النظر في مرآتهم ويرون مستواهم ومن هم".

وأكد: "في مسيرة طويلة، كان هناك العديد من الصعود والهبوط، لا يتعلق الأمر فقط بالجودة، ولكن هناك المزيد في كرة القدم وهو الآن يلعب بالفعل منذ عودتنا من كأس العالم".

واختتم: "كانت مباراة جيدة حقًا من الدقيقة الأولى حتى النهاية، قدمنا مباراة قوية بشكل لا يصدق ضد فريق كبير، نحن الآن في الجولة المقبلة، نحن سعداء لأننا ما زلنا هنا".