عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية، اليوم الأحد، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء.

ويستعد الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندري، يوم الأربعاء المُقبل، في الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتحدث المدير الفني مع اللاعبين عن أهمية المرحلة المقبلة وضرورة التركيز من أجل استعادة الانتصارات ومواصلة مسيرة المنافسة على الدوري والحفاظ على اللقب.

وشرح فيريرا للاعبين بعض الأمور الفنية والخططية التي سيتم تنفذها في إطار البرنامج التدريبي الموضوع استعداداً للمواجهة المقبلة أمام الاتحاد السكندري.

برنامج تأهيلي خاص

وضع الجهاز الفني، برنامجاً تأهيليًا خاصًا للاعبين على هامش التدريبات الجماعية، لرفع الحمل البدني للاعبين خلال الحصة التأهيلية من أجل تجهيزهم بالشكل المناسب، من خلال أداء تدريبات باستخدام أدوات التأهيل، بالإضافة لتدريبات تأهيلية بالكرة من خلال التمرير فيما بينهم.

وحرص جميع أفراد الجهاز المعاون بالفريق على قيادة هذه الفقرة وتدوين كافة الملاحظات والتفاصيل الخاصة بها.

طالع أيضًا |  بدر حامد: الزمالك يلعب بـ "عشوائية".. وعلى الإدارة عقد اجتماع طارئ مع فيريرا

 انتظام زيزو

شهدت تدريبات الزمالك انتظام أحمد مصطفى "زيزو" لاعب الأبيض، جاء ذلك عقب حصوله على راحة من التدريبات الجماعية أمس السبت بقرار من البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني، بسبب شعور اللاعب بالإجهاد العضلي.

وشارك "زيزو" في الفقرة التأهيلية والبدنية بجانب الحصة الفنية والخططية، خلال التدريبات استعدادًا للمواجهة المقبلة أمام الاتحاد السكندري.

فقرة تدريبية خاصة لـ عمر جابر

أدى عمر جابر الظهير الأيمن للفريق، فقرة تدريبات خاصة بالكرة تحت قيادة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال.

وخاض عمر جابر الحصة التأهيلية والبدنية بشكل طبيعي مع زملائه في بداية المران، قبل أن يخوض بعدها التدريبات بشكل منفرد وفقا للبرنامج الموضوع له من قبل الجهاز الفني للفريق.

ويؤدي عمر جابر خلال الفترة الحالية برنامجًا تدريبيًا خاصاً لتجهيزه بالشكل المناسب للمشاركة بشكل كامل في التدريبات، عقب تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في العضلة الخلفية وأبعدته عن المشاركة في المباريات.

تدريبات فنية

أدى لاعبو الزمالك، فقرة تدريبات خططية خاصة على هامش المران، وشهدت هذه الفقرة تنفيذ بعض الجمل التكتيكية الخاصة بخطة اللعب، بجانب أمور فنية أخرى تحت إشراف البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني.

وقام دانيال جونزاليس محلل الأداء بمتابعة هذه الفقرة وتدوين كافة الملاحظات والتفاصيل وفقا لتعليمات المدير الفني.

وحرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، على منح اللاعبين تعليمات فنية بشكل مستمر أثناء الفقرة الخططية، فيما يخص التحركات والتمركز داخل الملعب، بجانب أدوار فنية أخرى.

فقرة خاصة للتسديد على المرمى

خصص الجهاز الفني، فقرة خاصة لتدريب اللاعبين على التسديد على المرمى، وقام جميع لاعبي الفريق بأداء هذه الفقرة من خلال التسديد من مسافات مختلفة سواء من وضع الثبات أو الحركة، على مرمى محمد نديم والسيد عطية ثنائي حراسة المرمى.