أجرى مدافع وظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، ديفيد ألابا، حوارًا مع صحيفة "بيلد" الألمانية شرح فيها سبب تألقه مع الملكي رغم وصوله للثلاثين من العمر.

وانتقل ألابا في الموسم الماضي من بايرن ميونخ إلى ريال مدريد بدون مقابل بعد انتهاء عقده، ولكن سرعان ما تأقلم ونجح مع الفريق الإسباني وساهم في فوزه ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا كأبرز الألقاب التي حققها الملكي.

اقرأ أيضا.. أنشيلوتي عن ركلات الجزاء في مباراة ريال مدريد وفياريال: لا تدعوني أقول إنها ليست كرة قدم

توني كروس

وتحدث النمساوي الدولي في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، وقال: "عمري 30 عامًا، أشعر أنني في حالة جيدة جدًا على المستوى البدني، اكتسبت الكثير من الخبرة، كنت ألعب في أعلى المستويات منذ السابعة عشر عامًا، الآن أعرف جسدي أفضل بكثير، أستطيع أن أقول إنني أشعر بالتحسن والنتيجة النهائية إيجابية للغاية".

وتابع: "أريد الاحتفال بما حققناه من نجاحات في الموسم الماضي مع ريال مدريد، لكن أريد الفوز بالدوري مرة أخرى ونكون في القمة، هذا هو طموحي، فأي شيء آخر لا أفهمه، نريد أن نلعب بشكل جيد كذلك في البطولات الأخرى، رغم صعوبة مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا".

وعن إمكانية اعتزال كروس: "نأمل جميعًا في بقائه، اعتقد أن لا يزال أمامه الكثير ليقدمه في السنوات المقبلة، لديه دور مهم مع ريال مدريد داخل وخارج الملعب، لا يزال لديه المزيد من الطاقة، آمل بلا شك في تمديد عقده".

والمنافسة على لقب الدوري الإسباني مع برشلونة: "نحن فريق يؤمن دائمًا بنفسه، يمكنك أن ترى ما فعلناه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ريال مدريد يمتلك شخصية مميزة جدًا، لدينا ثقة في أنفسنا حتى النهاية، نريد أن نكون على القمة وسنعمل بجدية كل يوم".

وبشأن ليفاندوفسكي: "روبرت لاعب من طراز عالمي، هذا ما أثبته بمجرد وصوله إلى برشلونة، أعلن أنه يشعر براحة شديدة في إسبانيا، يحب التعرف على تلك الثقافة الجديدة مع عائلته، لكنني أريد أن أسبقه في الجدول".

ومباراة ليفربول في دوري أبطال أوروبا: "ستكون مواجهتان رائعتين في دور الـ16، مباراة ليفربول دائمًا ما تكون معركة حقيقية، فهم أحد أفضل فرق العالم، مهمة صعبة بالتأكيد، لكننا نريد التأهل إلى دور الثمانية".