دافع مايكل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، عن سلوكه على خط التماس في أعقاب الانتقادات التي تلقاها بعد تعادلهم السلبي مع نيوكاسل.

وتلاقى الفريقان يوم الثلاثاء الماضي في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي، حيث تعادلا سلبيًا.

اشتبك أرتيتا مع المدرب المنافس إيدي هاو بعد أن رفض الحكم أندرو مادلي منح آرسنال ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع في استاد الإمارات مساء الثلاثاء، وهو قرار وصفه أرتيتا بأنه "فاضح".

يوم الجمعة، اتهم اتحاد كرة القدم آرسنال بالفشل في السيطرة على لاعبيه بعد أن حاصر عدد منهم مادلي حيث رفض الأخير منحهم ركلة جزاء.

وصف آلان شيرر تصرفات أرتيتا على خط التماس بأنها "غير محترمة"، بينما قال كريس ساتون، الذي يكتب لصحيفة "ديلي ميل"، إن الإسباني تصرف مثل "المهرج".

وقال أرتيتا في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية اليوم: "أنا لست جزءًا من هذا النقاش، بالطبع يمكن أن يكون لديهم آرائهم".

وأضاف: "أحاول أن أبذل قصارى جهدي من أجل هذا النادي، للدفاع عنه، والترويج له، واللعب بالشغف الذي يجب أن تلعب فيه المباراة".

وواصل: "كل مدرب يتصرف بشكل مختلف للغاية فيما يتعلق بالظروف، ولا يمكنك إخراج السياق من الموقف، هذا ليس عدلًا، هذا أنا، هنا وعلى أرض الملعب، في اللحظات الجيدة والسيئة".

وعندما سئل عما إذا كان مستعدًا لتغيير سلوكه، أجاب أرتيتا: "هذا أنا وسأحاول طوال الوقت أن أكون أفضل وكل ما أفعله، إذا كان غدًا أو في اليوم التالي أو الذي يليه، هو أن أجعل النادي أقوى واللاعبين أفضل، للعب بشكل أفضل والفوز".

واختتم: "ولكن إذا اضطررت إلى فعل شيء ما، فسأفعله، وإذا كان علي تغيير شيء ما، صدقني سأنظر في المرآة بنفسي وأغيره بسرعة كبيرة".