يرى مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الشرطة العراقي، أن أزمة الزمالك دائمًا في مثل هذه الأوقات التي يخسر فيها أو يتعادل، رغم أن الدوري المصري لم يمر منه سوى ثلث المباريات حتى الآن.

الزمالك تعادل مع الداخلية، أمس الخميس، بهدف لمثله، في الجولة 12 من بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد خسارته أمام أسوان في الجولة 11.

وقال مؤمن في تصريحات لفضائية "ETC": "الزمالك لعب ثلث الدوري فقط، وهناك أزمات تحاصر الفريق، الذي فاز ببطولتي الدوري مرتين متتاليتين، وكان يجب الحفاظ على استقرار الفريق الأبيض في الوقت الحالي".

وأضاف: "الأهلي تعرض لمثل هذه الأزمات، ومنذ أسبوعين كان يتعرض لهجوم بعد التعادلات الأخيرة".

وأكد: "الهجوم على لاعبي الزمالك غير مقبول، أحمد فتوح من اللاعبين المحترمين، وهو موهبة كبيرة ومرشح للاحتراف الخارجي".

وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك قد هاجم أحمد فتوح وعبد الله جمعة ثنائي الفريق بعد استبعادهما من مباراة الداخلية.

وتابع مؤمن: "تصريح فيريرا المدير الفني للزمالك بعد المباراة بشأن فتوح ذكي جدًا، وهناك استبعادات تتم سواء للإصابات أو الإرهاق، ولا يتم الإعلان عنها من جانب المدربين".

طالع أيضًا | كاراكاس الفنزويلي يشيد بلاعب الزمالك سامسون أكينولا ويعدد مميزاته

وأكمل: "شاهدت لقاء الزمالك والداخلية، هناك لاعبين مميزين على رأسهم أحمد سيد زيزو وإمام عاشور، وهناك لاعبين شاركت وقدمت أداءً جيدًا مؤخرًا، قد يكون هناك انخفاض في المستوى حاليا، ولكن وسط الضغط يعدل المدرب في التشكيل".

واستكمل: "يجب الإشادة بقرارات فيريرا بالدفع بالناشئين بصفة مستمرة، وفترة ضغط المباريات يشارك فيها أكبر عدد من اللاعبين".

وحول تقييمه لمستوى سامسون مهاجم الزمالك، قال: "زميله سيف الدين الجزيري أفضل منه، ومن المبكر الحكم عليه بشكل عام".

وأوضح: "سامسون اليوم لم يكن جيدًا، اعتدنا أن يسجل المهاجم الأجنبي الفرص الصعبة"..

وأردف: "الزمالك يصل كثيرًا إلى المرمى، لذلك يحتاج إلى مهاجم قادر على التسجيل بشكل مستمر، فالجزيري الأحق باللعب بشكل مستمر".

وأتم: "الوضع كان مستقرًا في الزمالك قبل أيام عندما كان متصدرًا، والآن الأوضاع انقلبت بعدما تصدر الأهلي البطولة، وهذه متعة كرة القدم، والتعادل مع الداخلية كان مفاجأة كبيرة بالنسبة للجميع".