تحدث عدلي القيعي، رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، عن أزمة كريم فؤاد لاعب الفريق بعد تعرضه للإصابة خلال مشاركته الأخيرة أمام بيراميدز، موضحاً آخر تطورات صفقة الغاني عبد العزيز يعقوبو.

وقال عدلي القيعي أثناء حديثه ببرنامج "ملك وكتابة" المذاع على قناة "الأهلي": "بعد إصابة أكرم توفيق نحتاج إلى ظهير أيمن بشكل سريع بسبب المشاركة في كأس العالم للأندية، وعندما كنا نتفاوض تعرض اللاعب للإصابة، وأصبح لا مفر وأنه من الممكن التعاقد مع لاعبين وليس لاعباً واحدا".

وتابع: "هناك ظهير آخر سنحتفظ باسمه حاليًا، ولكن ظروف ناديه لم تسمح بأن يعطوه لنا وهو واحد من أبرز اللاعبين في مركز الظهير الأيمن ومن عائلة أهلاوية، إنما المتاح كان خالد عبد الفتاح وهذا نتيجة التعاون المستمر بينا وبين نادي سموحة وفرج عامر، وتمت الاستعارة لمدة 6 أشهر بنية البيع مقابل مبلغ معين تم الاتفاق عليه".

طالع..عبد الحليم علي يهاجم التحكيم: ما يحدث مع الزمالك خارج نطاق الكرة والأمور الفنية

وواصل: "سموحة سيحصل على لاعب من الأهلي بنفس الشروط، وزياد طارق سينضم للنادي لمدة موسم ونصف، وهناك بند يتيح لنا عودته بالاتفاق".

وعن عزيز يعقوبو؟ أجاب: "الإجابة واضحة هو لاعب مميز جدًا، مشاركته أول موسم 35 مباراة الثاني 34، والموسم الحالي 15 لقاء، لعب منها حوالي 13 مباراة وسجل 8 أهداف وصنع 3، لكن بعد عودتنا للخلف اكتشفنا أنه أجرى عمليات مؤثرة في الركبة في الصغر، وخضع للكشف الطبي وأُثبت أن ركبته بها شيء، المشاهد في الملعب يقول إنها ليست مؤثرة على أدائه".

وأردف: "نتحرك لإنهاء صفقة يعقوبو ولدينا خطة بديلة، وتعاقدنا مع لاعب فوق السن ومتبقي واحد نتحرك تجاهه".

وأكد: "هو لاعب مهم وليس رخيص الثمن، كل العمل حاليًا أن نقوم باستعارة اللاعب ونضع بند نية البيع، ونرى كيف سيؤدي وينتظم، واللاعب مدرك ذلك ومتمسك بالنادي الأهلي، وهو جيد وأرقامه جيدة جدًا، ونتمنى التوفيق والنجاح".

وأفاد: "بالنسبة لـ كريستو فهو لاعب تحت 21 سنة واعد جدًا، وسيخضع للإجراءات الطبية، ومسموح لنا بالتعاقد مع لاعبين اثنين تحت السن، تعاقدنا مع واحد وما زالنا نحتاج لاعب آخر، لكن الضاوي حقق لنا أكثر من هدف".

وأتم: "النجم الساحلي بيننا وبينهم علاقة بسبب كوليبالي وكنا نريد منهم مليون و400 ألف دولار، قاموا بدفع 450 ألف دولار، ومتبقي عليهم 950 ألف دولار، والتعاقد مع كريستو كان هناك صعوبة شديدة في المبلغ بالنسبة للنجم الساحلي".