يزداد التفاؤل في نادي ريال مدريد الإسباني بشأن قدرته على حسم صفقة جود بيلينجهام والتفوق على منافسه ليفربول الإنجليزي في المفاوضات.

لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام هو هدف لريال مدريد وليفربول وأندية أوروبية كبرى أخرى بعد تألقه مع إنجلترا في كأس العالم.

بيلينجهام، البالغ من العمر 19 عامًا، هو أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في أوروبا وقد أثار الإعجاب مع بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ولإنجلترا في نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر.

من المتوقع على نطاق واسع أن يغادر لاعب الوسط الموهوب دورتموند في نهاية هذا الموسم.

ليفربول وباريس سان جيرمان من بين المهتمين بالتعاقد مع بيلينجهام، لكن بطل أوروبا ريال مدريد يعتقد أن بإمكانهم إقناع اللاعب الإنجليزي بالانتقال إلى العاصمة الإسبانية بفضل فريقهم الشاب الواعد ورصيدهم المصرفي الأكبر.

كما ذكرت العديد من الصحف - بما في ذلك الإندبندنت وماركا - يعتقد ريال أنه بإمكانه إقناع بيلينجهام باختيار الليجا على الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال تقديم أنفسهم على أنهم "أفضل مكان للمواهب الشابة في أوروبا".

تعاقد ريال مدريد مع عدد من المواهب الناشئة في السنوات الأخيرة مثل رودريجو وفينيسيوس جونيور وأوريلين تشواميني وفيديريكو فالفيردي وإيدر ميليتاو وإدواردو كامافينجا.

وسينضم البرازيلي الرائع إندريك إلى ريال مدريد عندما يبلغ من العمر 18 عامًا في يوليو 2024.

لم يوافق ريال مدريد بعد على رسوم انتقال مع دورتموند لصالح بيلينجهام، لكنهم يعتقدون أنهم يقودون مطاردة توقيعه.

ينتهي عقد بيلينجهام الحالي في يونيو 2025 ويقال إن دورتموند يريد حوالي 130 مليون جنيه إسترليني مقابل بيعه.

قد تكون رسوم النقل هذه نقطة شائكة بالنسبة لليفربول، حيث اعترف يورجن كلوب بأن الريدز "لا يمكنهم لعب الاحتكار" في السوق.

اقرأ أيضًا | فان دايك يسابق الزمن للحاق بمباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

لا يمكن قول الشيء نفسه عن فريق باريس سان جيرمان الأثرياء، بينما يُعتقد أن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي حريصان على اللاعب.

بدأ مشروع شباب ريال مدريد يؤتي ثماره بالفعل، لقد فازوا بلقبين في الليجا في المواسم الثلاثة الماضية وحققوا خمسة من آخر تسعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

ويتساوى فريق أنشيلوتي حاليًا في النقاط مع برشلونة في صدارة جدول الليجا.

في غضون ذلك، يبدو أن ليفربول يمر بمرحلة انتقالية، وجعلته الهزيمة 3-1 أمام برينتفورد مساء الإثنين في المركز السادس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق سبع نقاط عن مانشستر يونايتد في المركز الرابع.

هناك احتمال أن يفوت ليفربول فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذا لم يتحسن مستواه.

سيحصل بيلينجهام على فرصة رؤية الريدز يواجهون ريال في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وستقام مباراة الذهاب في 21 فبراير.

وأحد الأندية التي لا يمكن تجاهلها في السباق للتعاقد مع بيلينجهام هو باريس سان جيرمان بعد أن قال رئيسه ناصر الخليفي لشبكة سكاي نيوز: "يا له من لاعب [بيلينجهام]، بصراحة، إنجلترا محظوظة لوجوده.. وهو واحد من أفضل اللاعبين في البطولة [كأس العالم]".

وأتم: "مذهل وترى كأس العالم الأول له، هادئ ومريح وواثق.. الكل يريده، لن أخفي ذلك، لكنني أحترم أنه في ناديه، وأحترم إذا أردنا التحدث معه، فإننا علينا التحدث إلى النادي أولاً".