قال ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأسبق، إن اللاعب البرازيلي برونو سافيو المحترف ضمن صفوف الأهلي مميز جدًا، مشيدًا بصفقتي القلعلة الحمراء المنتظرتين. 

وأشار ضياء في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "محمد الضاوي كريستو لاعب جيد، ولديه مميزات جيدة وسيفيد الأهلي بشكل كبير جدًا في الفترة المقبلة، والمدربين الأجانب تحب اللاعب الذي يجيد بالقدم اليسرى، وهو لاعب يجيد المراوغات وسريع ومتعاون مع زملائه وكذلك لاعب هداف".

ضياء السيد: جهاز منتخب مصر السابق بالكامل لديه مستحقات متأخرة لدى اتحاد الكرة

وواصل: "لا استطيع الحكم على صفقة الأهلي، الغاني عبد العزيز يعقوبو، فأنا ليس لدي أي انطباع عن الصفقات الأجنبية، بينما خالد عبد الفتاح لاعب سموحة هو من أفضل التعاقدات التي أبرمها الأحمر، وكان من المستحيل ضمه في حالة عدم إصابة أكرم توفيق، ومحمد هاني قدم مستوى جيدًا خلال المباراتين الماضيتين، وستكون هناك منافسة بين خالد وهاني لخطف مركز أساسي".

وأكد: "الموسم الماضي قدم هشام صلاح مستوى رائعًا مع الاتحاد السكندري، وعندما بدأ الحديث عن انتقاله لناد آخر، تراجع مستواه بشكل كبير، واللاعب هو المسئول عن ذلك، لأن عليه أن يكون في أفضل مستوى".

واستطرد متحدثًا عن إصابة كريم فؤاد بالرباط الصليبي: "الأمر له علاقة بالتكوين الجسماني، والأحمال التي يتلقاها على مدار سنوات سابقة، أي لاعب من الممكن أن يتعرض للصليبي أو وتر أكيلس في ثانية واحدة، وكنت موجودًا في الملعب عند إصابة صالح جمعة وطالبته بالقيام سريعًا، وفوجئت بالطبيب يبلغني بإصابته بقطع في وتر أكيلس، عبدالله السعيد لا يتدخل بعنف مطلقا".

وأكمل بشأن الصراع بين الأهلي والزمالك على مروان عطية لاعب الاتحاد السكندري: "لاعب جيد ولكن لا أحب أن يكون هناك صراع على ضمه، وكل نادٍ لديه لاعبين في نفس مركزه، الأهلي والزمالك وبيراميدز لديهم عناصر جيدة في نفس مركزه، كما أن صراع الأندية على ضم لاعب تصنع منه (سوبر)".

وأردف: "الزمالك ضم 3 لاعبين في وسط الملعب رحل منهم زكريا الوردي ويتبقى عمرو السيسي ونبيل دونجا، والأهلي لديه عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي بالإضافة للاعبين شباب، كلاهما يريد ضم لاعب زيادة في خط الوسط، نفس الأمر بالنسبة للصراع على مهند لاشين في وقت سابق".

وتابع: "المقارنة بين مهند لاشين ومروان عطية تصب في صالح الأول الذي أعرف إمكاناته جيدًا، لا أحب التشويش على اللاعبين، مروان لاعب واعد ولديه قدرات بدنية وفنية جيدة، ولديه ميول هجومية ويقوم بالتصويبات بشكل جيد على المرمى".

واختتم: "محمد رضا بوبو الأفضل حاليًا في مصر بمركز رقم 8 كما أنه يجيد التكملة الهجومية، ومروان عطية يجبد اللعب في مركز 8 أيضا، ومهند لاشين يلعب في مركز 6 بشكل أفضل".