فجرت تقارير صحفية في البرتغال مفاجأة من العيار الثقيل خاصة بجناح نادي النصر السعودي الجديد، كريستيانو رونالدو، قبل إتمام هذا الانتقال في الأيام الماضية.

وانتقل رونالدو إلى النصر السعودي بدون مقابل بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد قبل انطلاق كأس العالم قطر 2022، لكن راتب البرتغالي الدولي مع العالمي سيكون 200 مليون دولار في الموسم الواحد.

وقع اللاعب البرتغالي مع النصر لمدة موسمين ونصف الموسم، أي أن المقدر لرونالدو الحصول عليه هو 500 مليون دولار، وبالتالي، انتهى مشواره في قارة أوروبا لمغامرة أخرى في آسيا.

اقرأ أيضًا.. فيديو | أبو تريكة ينتقد انتقال رونالدو للدوري السعودي ويحدد موعد رحيله عن النصر

رونالدو بقميص النصر السعودي

ولكن ماذا حدث قبل إتمام رونالدو لانتقاله إلى النصر السعودي، مفاجأة، خرجت بها صحيفة "Publico" البرتغالية والتي أكدت أن اللاعب قد انفصل عن وكيله الشهير، خورخي مينديز، الذي ظل معه منذ تألقه في سبورتنج لشبونة.

اختلف رونالدو ومينديز منذ منتصف نوفمبر الماضي، عندما قام اللاعب بالخروج عبر حوار تلفزيوني مع الإعلامي، بيرس مورجان، وهاجم مانشستر يونايتد ومدربه، إريك تين هاج.

غضب مينديز من رونالدو بسبب بحث الأول عن نادٍ لفترة طويلة، ولم يكن هناك أفضل من مانشستر يونايتد ليبقى به ولكن بعد التصريحات النارية قبل كأس العالم انقطعت كل السبل لاستمرار الجناح صاحب الـ 37 عامًا.

اريك تين هاج

لم يكن اللقاء مع بيرس مورجان هو السبب الوحيد في العلاقة المتوترة بين رونالدو ومينديز، ولكن رونالدو سبق وقلل من مدربه السابق، رالف رانجنيك، واصفًا إياه بالمدير الرياضي، لذلك كان سلوك اللاعب السيء يتسبب في إثارة غضب الوكيل لأن مانشستر يونايتد لا يجد غيره للشكوى من تصرفات قائد البرتغال.

رغم رحيل رانجنيك إلا أن وجود تين هاج على رأس الجهاز الفني في مانشستر يونايتد جعل رونالدو يحاول السيطرة داخل قلعة "أولد ترافورد" لكن المدرب الهولندي صدم البرتغالي وقام باستبعاده من التشكيل الأساسي في أغلب المباريات وهو ما أزعج اللاعب في أكثر من مباراة منها توتنهام الشهيرة وخروجه من الملعب دون انتهاء الوقت.

قبل كأس العالم، كان مينديز يرى أن النصر هو النادي الوحيد الذي يحقق معظم مطالب اللاعب بعد الرحيل عن مانشستر يونايتد ولكن رونالدو كان يرفض الفكرة لأنه كان يرى بأنه بعد كأس العالم ستكون هناك عروض أوروبية وفقًا لأدائه في البطولة.

في قطر، لم يظهر رونالدو بالمستوى الخرافي بل الطبيعي مع بعض المشاكل مع مدربه وزملائه، خاصة بعد مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية ثم مباراة أوروجواي، كانت في تلك الفترة قد انقطعت علاقة اللاعب بوكيله مينديز ودخل شخص جديد المشهد وهو، ريكاردو ريجوف.

بدأ ريجوف مسيرته في كرة القدم كممثل لشركة نايكي في البرتغال قبل 20 عامًا، كان له دورًا محوريًا في رعاية رونالدو مع نايكي وكذلك منتخب البرتغال، أصبح بعد ذلك أحد الأشخاص المهمين لدى اللاعب المخضرم ويظهر في كل المعسكرات مع منتخب البرتغال مما أثار الاستغراب لدى اللاعبين الآخرين.

رونالدو وازمة في البرتغال اثناء كأس العالم

الانفصال بين رونالدو ومينديز لم يكن رسميًا، لكن مسئولي النصر كانوا يتفاوضون مع الوكيل الجديد ريجوف لأن مينديز لم يعد يتدخل في أي شيء يخص البرتغالي.

يأتي تهميش رونالدو لمينديز بعد انتهاء كأس العالم بشكل مروع على يد منتخب المغرب في دور الـ 8، حيث تواصل البرتغالي مع ريجوف وطلب منه الاتصال بالنصر لمعرفة إذا كان لا يزال موضع اهتمام أم لا رغم وجود اهتمام من بعض الأندية في أوروبا، البرازيل، أستراليا، الولايات المتحدة وحتى البرتغال، كان رونالدو ينتظر قرار أندية بلده بورتو، سبورتنج لشبونة أو بنفيكا.

لكن في النهاية عرض النصر كان هو الوحيد الذي يلبي طلبات رونالدو، لأنه ليس هناك عرض رسمي في أوروبا، وهو ما كان يعرفه مينديز بالفعل لكن دون تدخل.