اقترب الأهلي من الإعلان الرسمي عن صفقة هجومية جديدة لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بطلب من المدير الفني، مارسيل كولر، لتصبح أولى التدعيمات في الميركاتو الشتوي خلال يناير 2023.

منذ ساعات، أكد "btolat.com" أن الأهلي قد أنهى صفقة مهاجم غاني يدعى، عبد العزيز يعقوبو، يبلغ من العمر 24 عامًا لمدة 3 سنوات ونصف مقابل 2.5 مليون دولار ستدفع على 3 أقساط لصالح نادي ريو آفي المالك لعقد المهاجم الغاني.

كما تواصلنا مع أحد المصادر المقربة من يعقوبو للكشف عن مزيد من التفاصيل الحاسمة في الصفقة بين الأهلي واللاعب وكيف تمت ومتى سيكون الكشف الطبي.

اقرأ أيضًا | بعد غضب جماهير الأهلي.. مصدر يوضح لـ بطولات سبب نشر محمد فخري تيشيرت عبد الله السعيد

مارسيل كولر

وقال المصدر لـ "btolat.com": "الصفقة انتهت وهناك اتفاق بين الأهلي واللاعب وكذلك مع ريو آفي ولكن كل شيء متوقف على الكشف الطبي".

وعن موعد الكشف الطبي، قال المصدر: "فور وصول اللاعب إلى القاهرة سيخضع لفحوصات شاملة عن حالته البدنية قبل التوقيع الرسمي على العقود".

وتابع: "الإعلان الرسمي سيكون عقب اجتياز اللاعب للكشف الطبي، ربما يكون ذلك غدًا".

وعن حالة اللاعب البدنية، علق: "هناك الكثير من الناس الذين يتحدثون عن إصابة سابقة تعود إلى عام 2019 بعد إصابة يعقوبو بتمزق في الأربطة وغيابه لفترة وصلت إلى عام ونصف تقريبًا، لكنها شيء من الماضي بالفعل".

وأضاف: "عندما عاد عزيز إلى الملاعب مع نادي إشتوريل في الدرجة الثانية، كان هدافًا للفريق بالفعل، ساهم في صعود الفريق إلى الدرجة الأولى لكنه لم يبقى وذهب إلى ريو آفي الذي كان يتواجد في الدرجة الثانية على سبيل الإعارة وصعد بهم هم الآخرون من خلال أهدافه في البرتغال".

وواصل تصريحاته، قائلًا: "الحديث عن إصابة سابقة ليس له معنى في الوقت الحالي، فهو بجاهزية كاملة وبالتأكيد لديه كل الإمكانيات الفنية والبدنية اللازمة لقيادة هجوم الأهلي، فهو مهاجم رائع للغاية".

واستمر: "اللاعب بخير، البعض يحاول التحدث بطريقة سلبية عن الصفقة، لكن لا أحد يتحدث عن عدد الأهداف التي سجلها مع إشتوريل وريو آفي في العامين الماضيين، لا أحد يتحدث عن كونه مساهمًا بدرجة كبيرة في تأهل ناديين من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، عزيز لم يغب عن ريو آفي الموسم الماضي سوى في مباراتين فقط، كما أنه لم يلعب أبدًا في أي نادٍ في غانا كان في أكاديمية وعلى الفور انتقل إلى البرتغال لأنه لاعب مميز للغاية".

وشدد: "لقد لعب كل المباريات في الدوري البرتغالي مع ريو آفي كأساسي، سجل 6 أهداف في 14 مباراة مع صناعته لثلاث أهداف، لذلك فهو لا يبدو لي كلاعب يصاب دائمًا، أعتقد أن الكشف الطبي سيظهر كل هذا ويبرهن على ما أقوله بالفعل".

وعما إذا كان هناك عروضًا للاعب بالفعل مع عرض الأهلي، قال: "نعم كان هناك عرضين من فرنسا وعرض من الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه فضل الأهلي لأن هذه الأندية لا تضاهي حجم الفريق المصري ولأن لديه فرصة للمشاركة في كأس العالم للأندية".