يرى عفت نصار لاعب الزمالك السابق، أن الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، كان في حاجة للخسارة أمام أسوان؛ وذلك من أجل أن يستعيد مستواه المعهود في المواجهات المُقبلة.

وخسر الزمالك في مفاجأة مُدوية، أمس الإثنين، أمام أسوان بثنائية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال عفت نصار في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "لاعبو أسوان قدموا مباراة قوية أمام الزمالك، والفريق الأبيض لم يُقدم المستوى المطلوب منه، بالإضافة إلى أن سوء أرضية الملعب قد يكون لها أثر على لاعبي الأبيض في التمريرات".

وتابع: "الزمالك كان في حاجة لتلك الخسارة من أجل استعادة المستوى المعهود، كيف يتم الدفع بشيكابالا أساسيًا؟، لن تسعفه لياقته البدنية".

وواصل: "الزمالك اعتمد على الكرات الطولية في بعض الأوقات، ولاعبو الأبيض لم يكونوا موفقين تمامًا، وكان بإمكان أسوان تسجيل 4 أو 5 اهداف في الشوط الاول تحديدا".

طالع أيضًا | مرتضى منصور يفتح النار على أمين عمر.. ويوجه رسالة لفيريرا: "صلح أخطائك وبطل عناد"

وأردف: "الزمالك في حاجة لضم مهاجم قوي، وسيف الدين الجزيري يجب أن يستمر مع الفريق، لكن سامسون أكينيولا لاعب عادي جدا وقصير القامة، وكان لا بد من حسن اختيار المهاجم الاجنبي، لا بد من التعاقد مع لاعب قوي ويجيد التعامل مع الكرات العرضية".

وشدد: "لاعبو الزمالك يشاركون في المباريات في حالة عدم تركيز؛ لذلك يستقبلون أهدافا مبكرة، كنت أشعر أن الفريق ذاهب للاحتفال بالتتويج بالدوري، قبل المباراة نشروا صور للقطار، والوجبات، ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت قريبة تماما".

وواصل: "الزمالك يُعاني في بعض المراكز داخل الملعب، لا بد أن يكون الفريق لديه قوام أساسي واحتياطي، شيكابالا لاعب بديل منذ بداية الموسم، فهل قام بالمشاركة اليوم تكريما له لأن أسوان مسقط رأسه؟!".

وزاد: "وحمزة المثلوثي ظهير أيمن جيد، ويتم الاعتماد عليه في بعض الفترات كمدافع، الزمالك يمتلك قواما جيدا في وسط الملعب مثل دونجا وعمرو السيسي وإمام عاشور".

واختتم: "فيريرا عليه تثبيت التشكيل والحفاظ على مراكز اللاعبين في الملعب، كل لاعب يلعب في مكانه، زيزو لعب جهة اليسار وشيكابالا على اليمين، لماذا يجلس يوسف نبيه ونيمار على مقاعد البدلاء بينما يشارك آخرون؟، الزمالك منذ فترة لا يؤدي بثبات في الأداء، واليوم كان بعيد تماما عن مستواه، هناك حالة خلل واضحة في صفوف الفريق".