كشف أنور والكر المدير الفني لمنتخب غانا للمحليين، سبب تفضيل مواجهة الأهلي بدلاً من منتخب مصر للشباب، كما تحدث عن إمكانية انضمام لاعب البلاك ستار ونادي هارتس أوف، دانيال أفري، للقلعة الحمراء.

وكان منتخب غانا للمحليين واجه الأهلي ودياً يوم السبت الماضي، واعتذر عن عدم خوض لقاء منتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا.

وقال والكر خلال تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "رأينا من الأفضل أن نواجه مستوى أعلى لذلك اخترنا مواجهة الأهلي في المباراة الثانية، كانت مباراة صعبة ورأينا مستوى أعلى من المباراة الأولى أمام منتخب مصر تحت 20 عامًا، كانت مواجهة قوية".

طالع | موعد والقناة الناقلة لـ مباراة الأهلي وبيراميدز اليوم في الدوري

وعن حقيقة المفاوضات مع دانيال أفري، أوضح: "لا أعلم شيئًا عن مفاوضات الأهلي مع أفري، إنه أمر خاص باللاعب وهذا أمر شخصي ولا أتدخل فيه لذلك لا أعلم عنه شيئًا".

وأضاف: "دانيال لم يخبرني بأي شيء عن النادي الأهلي، وما أعلمه هو أنه سيذهب إلى سويسرا، وهو لاعب جيد وفي هذه اللحظة هو أفضل لاعب في منتخب غانا للمحليين، وعندما قمنا باستدعائه كان ضمن التشكيلة التي شاركت في كأس العالم الأخيرة، لذلك هو أفضل اللاعبين في غانا حاليًا".

وواصل: "مستوى دانيال من الممكن أن يذهب به بعيدًا، وبالنظر إلى أنه أحد لاعبي منتخب غانا هو لاعب ممتاز، سأكون سعيدا لو انضم دانيال لفريق الأهلي".

وأكمل: "ربما سيكون سعيدًا إذا انضم لفريق في سويسرا، وإذا تواجد في مصر سيكون من أفضل اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي الأهلي هذا الموسم، وسيدرك الأحمر أنه ضم لاعبا جيدًا ولم يهدر أمواله".

وأتم: "معظم الغانيين يحبون الأهلي ويشجعونه، وذلك بالنظر إلى التاريخ العظيم للأهلي في دروي أبطال إفريقيا، بالأمس ذهبت إلى النادي الأهلي وشاهدت الكؤوس وكان شيئًا مذهلًا".