أصدر نادي إسبانيول بيانًا غاضبًا بعد السماح للاعب برشلونة روبرت ليفاندوفسكي باللعب في مباراتهما المرتقبة غدًا يوم السبت.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

ليفاندوفسكي تلقى عقوبة الإيقاف لمدة ثلاث مباريات بسبب طرده في آخر مباراة لفريق برشلونة في الليجا، أمام أوساسونا.

وكان من المفترض أن عقوبة الإيقاف تبدأ من مباراة الغد، أمام إسبانيول، إلا أن محكمة المنازعات المركزية قررت تجميد العقوبة مؤقتًا لحين النظر فيها.

ولكن إسبانيول لم يبدِ إعجابه بهذا القرار، حيث قال في بيان رسمي: "نرى أنه من غير المعتاد، أنه قبل 24 ساعة من مباراتنا ضد برشلونة، وبعد رفضها من قِبل مختلف الهيئات المختلفة، تم منح تدبير احترازي لعقوبة سبق فرضها على لاعب برشلونة روبرت ليفاندوفسكي".

وأضاف: "بهذا المعنى، بصفتنا طرفًا معنيًا بشكل غير مباشر، لم نتمكن من الوصول إلى القرار إلا بعد طلبه من هيئات مختلفة وليس لأنه تم إبلاغنا به، على النحو المنصوص عليه في اللوائح الإجرائية".

وواصل: "ومع ذلك، نعتقد أنه لم يتم استيفاء المتطلبات لتبرير التدبير الاحترازي، على وجه التحديد لا يمكن الدفاع عن النية الحسنة للقانون بشكل خاص حيث توجد نوعان من العقوبات، وثلاثة قرارات إدارية غير مواتية وقانون تحكيم مع افتراض الصدق الذي يدعم العقوبة".

واستكمل: "وبالمثل، هناك حديث عن ضرر لا يمكن إصلاحه لنادي برشلونة، دون تقييم الضرر الذي لا يمكن إصلاحه لمنافسيه والمنافسة دون إعطاء أي إمكانية للرجوع على صعيد القرارات".

وأوضح: "ويعتبر النادي أن قرار اللحظة الأخيرة هذا ظلم بالنظر إلى السوابق مع الأندية الأخرى، يجب أن نتذكر أنه خلال هذا الموسم، واجه إسبانيول مواقف مماثلة تم فيها تقديم طعون لطرد لاعبيه ولم يسفر بأي حال عن اجتماع اللجنة المقابلة خلال الأسبوع لدراسة الادعاءات التي قدمها النادي، نحن نحلل الحقائق وسندافع عن مصالحنا بكل الموارد المتاحة لنا".

واختتم: "على الرغم من هذا الظلم وهذا القرار غير المسبوق في المنافسة، فإن فريقنا سيتنافس 110٪ غدًا للارتقاء إلى مستوى ثقة جماهيرنا".