تحدث كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، لأول مرة عن الإساءات التي تعرض لها من حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز في الفترة الأخيرة.

كانت الأرجنتين قد فازت على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في نهائي كأس العالم قطر 2022، الأسبوع الماضي.

ورغم أن إيميليانو مارتينيز حرص على مواساة مبابي بعد نهاية المباراة، إلا إنه سخر منه خلال احتفالات المنتخب الأرجنتين في بلادهم مع الجماهير، وحمل دمية تحمل صورة كيليان.

وشارك مبابي في مباراة الأمس بين فريقي باريس سان جيرمان وستراسبورج، في الدوري الفرنسي وسجل هدف الفوز القاتل من ركلة جزاء.

وبعد المباراة، سُئل مبابي عن رأيه في سخرية حارس الأرجنتين منه، حيث رد قائلًا: "أنا لا أهدر الطاقة في مثل هذه الأشياء غير المجدية".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية بعد المباراة: "ميسي؟ تحدثت معه بعد المباراة وهنأته لأنها كانت مهمة حياته، كانت هكذا بالنسبة لي أيضًا، لكنني فشلت، لذا عليك دائمًا أن تكون لاعبًا جيدًا".

وواصل: "الاحتفالات ليست مشكلتي، يجب ألا تهدر طاقتك في مثل هذه الأشياء غير المجدية، الشيء المهم بالنسبة لي هو أن أبذل قصارى جهدي للنادي، سننتظر عودة ليو حتى نتمكن من البدء في الفوز المباريات وتسجيل الأهداف مرة أخرى".

اقرأ أيضًا | حقيقة رغبة ميسي في تقديم كأس العالم بـ"حديقة الأمراء" بعد عودته لفرنسا

وعندما سُئل عما إذا كان قد استوعب خسارة نهائي كأس العالم، قال: "لا أعتقد أنه يمكن استيعاب الأمر أبدًا، ولكن أخبرت المدرب وزملائي هنا أنه لا يوجد سبب لكي يدفع فريقي ثمن الفشل مع المنتخب، باريس سان جيرمان ليس مسؤولًا عن هزيمتنا".

وأوضح: "حاولت أن أعود بأفضل طاقة ممكنة، وأن أكون إيجابيًا قدر الإمكان، لم ألعب مباراة جنونية، ولكنني واصلت الإيمان والمضي قدمًا، لأنني كنت أعرف أنه يمكننا تغيير الوضع من لا شئ، وهذا ما فعلناه في وقت متأخر جدًا من المباراة، نحن سعداء جدًا".

وعن عودته إلى الفريق بعد يومين من المباراة النهائية، قال: "كانت الرسالة بسيطة، وهي إظهار أنه بغض النظر عما يحدث مع المنتخب، فإن باريس سان جيرمان شيء آخر وما زلت مصممًا على إعادة كل البطولات إلى العاصمة".