علق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على تعادل فريقه مع سيراميكا كليوباترا بهدفٍ لمثله وتعثره للمباراة الثانية على التوالي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي قد تعادل في الجولة السابقة سلبيًا مع سموحة في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام.

طالع أيضًا.. مارسيل كولر مرشح لتدريب منتخب أوروبي

وقال كولر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أعتقد اليوم لعبنا بشكل جيد، ضغطنا وتحكمنا في المباراة بالكامل، خلقنا فرصًا وأضعنا كثيرًا وللأسف من كل هذه الفرص لم نُسجل غير هدف".

وأضاف: "المنافس لم يصل حتى 3 مرات للمرمى، كانوا ينتظرون الكرة ويدافعون ولم يخلقوا أي خطورة".

وتابع: "لاحظت فرقًا كبيرًا في عدم فقدان الكرة وهذا يرجع لجودة ملعب مباراة اليوم، وأشكر جماهير الأهلي على دعمهم اليوم".

وعندما سُئل عن مشاركة محمد الشناوي في حراسة المرمى رد مدرب الأهلي: "لم أرَ لقطة الهدف بشكل جيد ولا أعرف إذا كانت خطأ منه أم لا، سأشاهد الكرة، وحتى لو أخطأ أنا لا أحاسب بالقطعة وأي لاعب كرة قد يخطئ".

وأردف: "لكن هذه الكرة خطأ من اللاعب الذي كان يجب عليه الرقابة، لأن هذه الكرة تدربنا عليها ونعرف أن الخصم يستخدمها، ومع ذلك تم تسجيل هدف، وممكن يكون الهدف نتيجة خطأ الطرفين، سأراجع اللقطة وأرى، وكما قلت أنا لا أحاسب بالقطعة".

وواصل المدرب السويسري: "شادي حسين وصل للمرمى كثيرًا ولكن لم يُسجل، أنا عندما أختار المهاجم يكون بناءً على التهديف في التدريبات، وللأسف لم يقنعني أحد في التدريبات حتى الآن من ناحية التهديف، وبيرسي تاو الذي كان من الممكن أن يكون حلاً تعرض للإصابة".

واستمر: "بالتأكيد هذا الملعب أفضل من ملعب السلام، وهذا أظهر الفارق في الأداء، الملعب الآخر يسبب لنا المشاكل وعندما نلعب على ملعب غيره يكون الأداء أفضل".

وواصل: "هل قمت بعد كم فرصة سنحت لنا اليوم؟.. خلقنا فرصًا كثيرة في الشوط الأول والثاني، وكان الحارس يتصدى لها أو يكون بها رعونة، وبالنسبة للعرضيات أنا أطلب من الظهيرين دائمًا أن يخلقوا فرصًا وهاني فعل ذلك اليوم، وأنا كمدرب أجعل اللاعبين يصلون للمرمى".

وأضاف: "الهدف الذي دخل مرمانا اليوم لم يكن من هجمة مرتدة بل من كرة ثابتة، ونحن أنهينا الخطورة علينا من الهجمات المرتدة، في الشوط الثاني خلقوا فرصة واحدة من هجمة مرتدة ولكن لم تكن خطيرة، والخصم كان يلعب في وسط ملعبه".

وتابع: "المشكلة أنني عندما أختار لاعبًا لا أنظر فقط للعبه بل لأخلاقه وشخصيته، وأنا لن أضم لاعبًا جديدًا إلا إذا كان مختلفًا عن المتواجدين؛ لذلك يجب أن أدقق جيدًا قبل أن أختار لاعبًا جديدًا".

وأردف: "أنا كلامي صريح وواضح، نادٍ كبير مثل الأهلي في الميركاتو يجب أن يدعم باللاعبين الذين يحتاجهم ورحيل من لا يحتاجهم، لكن في النهاية لن يأتي لاعب يشبه اللاعبين الموجودين حاليًا".

واستأنف: "أعتقد أن برونو سافيو لم يكن سيئًا اليوم وقدم أداءً جيدًا في مركز الجناح".

واختتم مدرب الأهلي بالحديث عن عدم استغلال الكرات الثابتة مازحًا: "أعتبر ركلة الجزاء أيضاً كرة ثابتة".