قلل أنطونيو كونتي من الانتقادات التي تلقاها قائد إنجلترا هاري كين من أنصار برينتفورد خلال تعادل توتنهام 2-2 في يوم البوكسينج داي.

وتلاقى الفريقان اليوم في إطار منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي، حيث تعادلا بهدفين لمثليهما.

خلال المباراة، سخر المشجعون من كين بسبب إهداره لركلة ترجيح في الوقت القاتل ضد فرنسا في ربع نهائي كأس العالم، حيث هتف المشجعون: "أنت تخذل بلدك".

لكن كونتي تعامل مع الانتقادات بروح جيدة بعد ذلك، ولا يشعر أنها ستؤثر على هدافه، قائلًا: "الجماهير كانت خائفة لأنه كان يلعب اليوم مع توتنهام، ولكن ليس بسبب ما حدث لإنجلترا، إنه أمر عادي".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لقد حاول المشجعون خلق مشكلة، لكنني أعتقد فقط لأنه كان يلعب مع توتنهام وضد فريقهم، إنه عادي، في إيطاليا لا تعرف ماذا يحدث!".

وواصل: "عندما يلعبون مع المنتخب الوطني معًا يكونون الأفضل، ثم عندما يبدأون معًا في الدوري، يجد المشجعون طرقًا لتعطيل اللاعبين الآخرين للخصم، لأنه في هذه اللحظة هو لاعب للخصم ويمكن أن يؤذي فريقك".

ولدى سؤاله عما إذا كان يجب على كين ألا يأخذ الهتافات على محمل شخصي، أضاف كونتي: "لا، لا، أعتقد أيضًا في إنجلترا أنني وجدت دائمًا جوًا رائعًا وتعليمًا رائعًا ومشجعين مهذبين حقًا".

اقرأ أيضًابهدفه في برينتفورد.. هاري كين يعزز رقمه في البوكسينج داي مع توتنهام

واستكمل: "لقد أبهرني هذا كثيرًا لأنه يوجد هنا تعليم رائع، فهم مهذبون حقًا".

حول كيفية استجابة كين لانتكاسته في كأس العالم، تابع كونتي: "شخصيًا، ليس لدي أدنى شك بشأن هاري، وحول جودته وعقليته وطريقة تعامله مع كل مباراة وكل جلسة تدريبية".

وأوضح: "بالتأكيد، بالنسبة لهاري، إنه يواجه موقفًا غريبًا لأنه لعب كأس عالم جيدة حقًا، أعتقد أنه أيضًا لأنه لعب كأس العالم بشكل جيد ولعب الفريق في ربع النهائي، فقد أضاع ركلة الجزاء، كانت حاسمة للمنتخب".

وأكد: "لكنك تعلم جيدًا، كرة القدم هي هذه، يمكن أن يكون لديك لحظات إيجابية أو سلبية، إذا كنت قويًا عقليًا، إذا كنت لاعبًا كبيرًا بمستوى كبير، فهناك لحظة يجب عليك فيها أن تضع موقفًا سلبيًا في جانب وتمضي قدمًا، أعتقد أن هاري فعل هذا".

واختتم: "أكرر أننا نتحدث عن لاعب جيد حقًا وخاصة شخص جيد، لهذا السبب يجب على جماهيرنا وكذلك جماهير الفرق الأخرى أن تصفق له في كل مرة".