تحدث يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن لاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام، في ظل أدائه المميز الذي قدمه في بطولة كأس العالم وارتباطه بامكانية الانتقال إلى الأنفيلد.

كان بيلينجهام هدفًا طويل المدى لليفربول حيث يتطلعون إلى إعادة تشكيل خط وسطهم، وارتفعت أسهمه بشكل كبير خلال سلسلة من العروض الرائعة لمساعدة إنجلترا على الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم الأخيرة.

ولا يُعد ليفربول النادي الوحيد الراغب في ضم بيلينجهام، حيث هناك كذلك ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وارتفعت القيمة التسويقية لصاحب الـ19 عامًا مؤخرًا إلى ما لا يقل عن 100 مليون جنيه إسترليني.

على الرغم من ذلك، تجنب كلوب الحديث عن عدم قدرة ليفربول الآن على تحمل تكاليف بيلينجهام واختار بدلاً من ذلك الإشادة بنضج الشاب وقدرته على التحسن أكثر.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لا أحب التحدث عن المال عندما تتحدث عن لاعب مثله، يمكن للجميع رؤية أنه استثنائي".

وأضاف: "إذا سألت شخصًا ليس لديه أدنى فكرة عن كرة القدم أو يعرف شيئًا عن كرة القدم ولم يشاهدها لفترة من الوقت كم هو عمر جود بيلينجهام في رأيه، لا أعتقد أن أي شخص سيقترب حتى من عمره، سيقولون 28 أو 29 لأنه يلعب بشكل ناضج".

وواصل: "لقد لعب كأس العالم بشكل استثنائي، استثنائي تمامًا، مع كل الأشياء التي لديه والأشياء التي يمكنه تحسينها، لوصفه أقول إن الأشياء التي يمكنه القيام بها يصعب تعلمها، والأشياء التي يمكنه تحسينها يسهل تعلمها، لذا، نعم، إنه لاعب جيد حقًا".

اقرأ أيضًا.. بنفيكا يرد على عرض ليفربول لضم إنزو فرنانديز

وأردف: "ماذا يمكنني أن أقول؟ لقد كنت أرى ذلك بالفعل منذ سنتين أو ثلاث سنوات بعدما حقق نجاحًا كبيرًا في دورتموند، الجميع يعرف بالفعل ولكن ليس لدي أي فكرة عما يعنيه ذلك بالنسبة للجانب المالي".

واستمر: "أعتقد حقًا أننا إذا أردنا جميعًا أن نقدم له معروفًا، فعلينا ألا نتحدث كثيرًا عن المال، أعني ذلك من وجهة نظر إنجلترا، لا تضع أي عقبات في تطوره".

ويستأنف ليفربول مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أستون فيلا في يوم البوكسينج داي، بعد أن أنهى الجزء الأول من الموسم بفارق سبع نقاط عن المراكز الأربعة الأولى بعد 14 مباراة، وإن كانت لديه مباراة مؤجلة.

تأهل الريدز إلى دوري أبطال أوروبا من خلال مركزهم في الدوري في كل من المواسم الستة الماضية واستمروا في الوصول إلى ثلاث نهائيات، كان آخرها في مايو عندما خسروا 1-0 من ريال مدريد.

وعلى الرغم من قبوله أهمية الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى، لا يعتقد كلوب أنه يجب أن يكون حاسمًا في جذب اللاعبين في فترات الانتقالات المقبلة.

وقال الألماني: "إنه مهم للغاية بالنسبة للنادي وهذا هو هدفنا الرئيسي الآن، أنا مندهش لأنك اليوم لا تسألني (هل يمكن أن تكون بطلاً؟)".

واستطرد: "المراكز الأربعة الأولى مهمة لكنك تسألها من منظور الانتقالات؟ نعم، مرة أخرى، بشكل عام لدينا فرصة جيدة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، هل سيحدث هذا العام؟ لا أعرف، لكن 100٪ نحن واحد من المتنافسين على مدى السنوات القليلة المقبلة، هذا هو الحال".

وأوضح: "إذا سألت لاعبًا وقال (العام المقبل لن نكون في دوري أبطال أوروبا وأنا أفضل أن أذهب إلى نادٍ يلعب هذا العام وربما لا يشارك في العام المقبل)، فأنا لست متأكدًا من أنني سأظل أرغب في ذلك اللاعب، بصراحة".

وأكد: "أفهم ذلك بنسبة 100٪، أريد أن أكون في دوري الأبطال طوال الوقت، في الوقت الحالي، ما زال لدينا مساران للتأهل لدوري أبطال أوروبا العام المقبل، وطالما كان هذا هو الحال، فأنا أرى أنفسنا كمنافسين مناسبين للتأهل لدوري أبطال أوروبا، إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكننا التحدث".