شدد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على أنه لم يرَ خلال مسيرة التي امتدت لأكثر من 40 عامًا مباراة تشبه مواجهة فريقه أمام سموحة التي أقيمت اليوم ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ووقع الأهلي في فخ التعادل السلبي مع سموحة في ختام منافسات الجولة التاسعة من الدوري.

طالع أيضًا.. رابطة الأندية تعلن أفضل لاعب في مباراة الأهلي وسموحة

وقال كولر خلال حديثه في المؤتمر الصحفي: "لقد لعبت كرة لمدة 17 عامًا ودربت 23 عامًا لم أرَ مباراة في حياتي تشبه مباراة اليوم".

وأضاف: "الشوط الأول لم نلعب جيدًا بسبب أن الخصم كان يلعب بشكل دفاعي ويُغلق المساحات في الخلف".

وتابع مدرب الأهلي: "لم أرَ في حياتي مباراة اللاعبين يسقطون كل 5 دقائق، ويُسددون الكرة خارج الملعب، وإضاعة للوقت بشكل غير طبيعي لم أره طوال 40 سنة في المهنة، وهذه أمور بعيدة عن الأخلاق الرياضية".

وواصل: "رأينا في كأس العالم كيف كانوا يحسبون الوقت الضائع وسرعة رتم المباريات، لكن رغم إضاعة الوقت اليوم في الشوط الأول لم يحتسب سوى دقيقتين والشوط الثاني 5 دقائق فقط، وأوجه نصيحة لتطوير الكرة المصرية أنه يجب التصدي لهذه الأمور ومعاقبة اللاعبين الذين يُضيعون الوقت بالطرد".

وأردف: "في المُجمل لم نخلق فرصًا كثيرة، وفي مثل هذه المباريات يجب استغلال الفرص القليلة التي تأتي، وهذا لم يحدث لذلك تعادلنا".

واستأنف المدرب السويسري: "نتحدث كل يوم ونتدرب كل يوم على انهاء الهجمات، لكن في ظل ضغط الوقت لا يوجد مساحات كافية لتدريبات فردية كثيرة، واللاعبون عليهم دور في تنفيذ التعليمات".

وتابع: "أحيانًا نتحدث بين الشوطين عندما يكون اللاعبين غير جيدين، ونعطيهم فرصة لتنفيذ التعليمات، واليوم لم نلعب جيدًا ولم نخلق فرصًا، وهذه كانت حالة أغلب اللاعبين اليوم بالأخص فيما يتعلق بفقدان الكرة".

واستمر كولر في حديثه: "طبيعي أن يقال بعد المباراة إن كل شيء كان خاطئًا من جانبي من ناحية التشكيل وإدارة المباراة طالما أن النتيجة غير جيدة".

واختتم: "لدي رسالة أخيرة لجماهير الأهلي، نحن نحتاجهم لأنهم عددهم يقل كل مباراة عن الأخرى، ونحن نرى جماهير المنافس كيف يكونون في الملعب".