تحدث لويس دا لا فوينتي، المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا، في حوار مع صحيفة "آس" عن سيرجيو بوسكيتس وبيدري والعديد من الأمور الأخرى.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة لويس إنريكي، بعد خروج منتخب لاروخا أمام المغرب في دور الـ16 من كأس العالم.

اقرأ أيضًا.. تقارير: البرازيل ترغب في التعاقد مع إنريكي لخلافة تيتي

وعن أسلوب اللعب الذي سيتبعه لافوينتي مع المنتخب، قال: "أحب السيطرة على المباريات، لكن في أقل من 21 عامًا كنا نلعب بطرق متعددة، في أوروبا ضد فرنسا، سجلنا هدفين من التمريرات، لقد تمكنا من السيطرة على المباراة، لكننا عرفنا كيفية الخروج بسرعة إلى المساحات عندما تتطلب المباراة ذلك، أحب أن أمنح الفريق اللمسة التي يحتاجها".

وأضاف: "إسبانيا لديها أيضًا لاعبون جيدون، أشخاص سريعون وذو كفاءة، للاستفادة من الملعب والمساحات، لقد رأينا في كأس العالم على سبيل المثال مع المغرب، أنه من الصعب للغاية الفوز على الفرق التي لديها تنظيم جيد، مع كتلة منخفضة قوية، عليك أن تتعامل في جميع السيناريوهات".

وتابع بالحديث عن إمكانية عودة سيرجيو راموس: "لا أحد يغلق الباب، سيأتي الأفضل، سأتحدث مع راموس، كما هو الحال مع جميع الأشخاص، لقد عرفت سيرجيو منذ أن كنت طفلا".

وعن عدم تسجيل بيدري لأي هدف في كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية: "أوافق على أنه يتعين علينا طلب المزيد، لأنهم جيدون جدًا ولديهم موهبة رائعة، وبالتالي عليك أن تطلب المزيد من الأفضل، ويجب عليهم قبولها بشكل طبيعي، كنت أتمنى لو طلبوا مني المزيد عندما كنت لاعباً ، لأن هذا يجعلك تتحسن".

وعن سيرجيو بوسكيتس المعتزل دوليا حديثا، قال: "عندما حاولت إقناعه بعدم الاعتزال كان قد اتخذ قراره بالفعل وعليك أن تحترمه، لقد كان أفضل محور دفاعي على الإطلاق وإرثه مثير للإعجاب".