يواجه نادي الهلال أزمة تتمثل في عدم امكانية تعزيز صفوف الفريق بضم لاعبين جدد في يناير المقبل بسبب عقوبة المنع من ضم لاعبين جدد.

الهلال عوقف بالحرمان من ضم لاعبين جدد في الصيف الماضي وفي يناير المقبل بسبب التفاوض مع محمد كنو لاعب النصر عقب توقيعه للعالمي والحصول على توقيع اللاعب.

اقرأ أيضا..حسم موقف سلمان الفرج من الغياب عن الهلال في كأس العالم للأندية

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن عن مشاركة الهلال في مونديال الأندية 2023 في المغرب في الفترة ما بين 1 إلى 11 نوفمبر المقبل.

ووفقا لخبير اللوائح والقوانين في السعودية أحمد الأمير فإن العقوبة الموقعة ضد الهلال لا يمكن أن تلغى مما يعني أن الهلال سوف يحرم من فرصة تعزيز صفوفه في الشتاء.

وكتب أحمد الأمير من خلال حسابه الرسمي عبر "تويتر": "أي قرار يصدر من غرفة فض المنازعات لا يمكن إلغاءه أو رفع عقوبته أو تخفيفها، إلا من خلال مركز التحكيم الرياضي فقط، من يتحدث بخلاف ذلك، لا يملك خلفية قانونية رياضية".

وتابع: "عقوبة منع التسجيل المطبقة ضد الهلال صادرة من غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي، ومصدق عليها من قبل مركز التحكيم الرياضي، ولا يمكن العفو فيها أو تخفيفها حسب النظام الأساسي للاتحاد السعودي، لأن العقوبة مصدق عليها من مركز التحكيم الخارج عن هيكل الاتحاد".

وواصل: "لم يحصل سابقًا أن قامت اللجنة الأولمبية الدولية بإصدار عفو أو إلغاء عقوبات مركز التحكيم الرياضي الدولي (كاس)، ولن يحصل ذلك مستقبلًا، لذلك لن يحصل ذلك من قبل اللجنة الأولمبية السعودية، ولو حدث الأمر، فإنه كفيل بإلغاء عضويته في اللجنة الأولمبية الدولية".

ويتواجد الهلال في المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 20 نقطة، بينما يتقاسم الشباب والنصر الصدارة برصيد 22 نقطة لكل منهما.