بات من المؤكد غياب المدرب الفرنسي هيرفي رينارد عن قيادة المنتخب السعودي في كأس خليجي 25 القادم في محافظة البصرة العراقية خلال الفترة من السادس إلى 19 من شهر يناير المقبل.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية فإن المدرب الوطني سعد الشهري، سيتولى تدريب الأخضر السعودي في النسخة الـ25 من كأس الخليج بدلا من هيرفي رينارد.

اقرأ أيضا..وليد الفراج: خطة خاصة لمنافسة السعودية على كأس العالم 2026

وينتظر أن يخوض منتخب السعودية البطولة بالفريق الأولمبي المطعّم ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بصفة أساسية تحت قيادة رينارد في كأس العالم 2022.

وسيعلن الشهري عن قائمة المنتخب السعودي المشاركة في خليجي 25 يوم السبت 31 ديسمبر الجاري.

وسينظم الشهري معسكر للأخضر في العاصمة الرياض لن يتضمن خوض أي مباراة ودية بسبب ضيق الوقت حيث سيتدرب المنتخب السعودي لمدة 48 ساعة فقط في الرياض قبل المغادرة في 3 يناير المقبل إلى البصرة للمشاركة في البطولة.

ويتواجد منتخب السعودية بالمجموعة الأولى التي تضم العراق واليمن وعمان وتنظم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970.

وكان الأخضر ودع كأس العالم 2022 من الدور الأول بعدما جمع 3 نقاط من 3 مباريات بالفوز على الأرجنتين 2-1 ثم الخسارة 2-0 أمام بولندا وبنتيجة 2-1 أمام المكسيك ليحتل المنتخب السعودي المركز الرابع في المجموعة الثالثة للمونديال.

وأكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم استمرار هيرفي رينارد في منصبه كمدرب للأخضر السعودي في الفترة المقبلة.