امتدح بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، كيفين دي بروين وريكو لويس البالغ 18 عامًا لأدائهم أمام ليفربول في كأس الرابطة، مساء الخميس.

وتغلب مانشستر سيتي على ليفربول بثلاثية مقابل هدفين، ليتأهل لربع نهائي كأس كاراباو.

وتحدث جوارديولا بعد المباراة في تصريحات لـ "سكاي سبورتس"، وأخرى نشرها موقع مانشستر سيتي الرسمي.

وقال جوارديولا: "بعد كأس العالم ووقت طويل بدون لعب، لعب كلا الفريقين بمستوى عالٍ من الشدة بشكل لا يصدق، ليفربول صعب للغاية، عندما يلعبون بشكل جيد، يمكنهم تدميرك".

وأضاف: "لقد كانت مباراة جيدة ومسلية، إشادة كبيرة للاعبين على طريقة لعبهم".

وتابع: "كيفن دي بروين لعب بالنار بداخله، كم عدد السنوات التي قضاها هنا؟ سبع أو ثماني سنوات؟ إنه أسطورة مطلقة ودائمًا ما أقوم بدفعه للعثور على تلك النار، هذه هي طاقته بداخله، عندما يحدث هذا، يا له من لاعب، الجري، القتال، التمريرات، تسجيل الأهداف، إنه لاعب نموذجي".

وأستطرد بيب: "كول بالمر لعب بشكل جيد حقًا، خاصة في الشوط الأول، الطريقة التي لعب بها ريكو لويس ضد ليفربول، مع النجوم التي لديهم في المهجوم، كان لديه صلاح وتياجو وروبرتسون إلى جانبه، يبلغ من العمر 18 عامًا والطريقة التي قدم بها كانت رائعة، وكان أفضل لاعب في المباراة".

اقرأ أيضًا | كلوب: هدف محرز من الطراز العالمي.. ومانشستر سيتي قضى على ثقتنا خلال 15 دقيقة

وشدد: "نحن محظوظون بشكل لا يصدق بوجود ريكو لويس في العقد المقبل آمل أن يتمكن النادي من الحفاظ عليه، المباراة التي لعبها كانت استثنائية".

وأكد بيب جوارديولا أن روبن دياز غاب عن فوز مانشستر سيتي بكأس كاراباو على ليفربول بسبب مشكلة في أوتار الركبة.

وأوضح جوارديولا: "روبن يعاني من إصابة في أوتار الركبة من المباراة الأخيرة في كأس العالم وهو خارج".

وفي الوقت نفسه، أوضح مدرب مانشستر سيتي أيضًا سبب غياب كالفن فيليبس: "كالفين فيليبس غير جاهز، ولم يصل في أفضل الظروف للتدريب، فهو ليس مصابًا لكنه عاد من كأس العالم بوزن زائد".

مشاركة كلاهما محل شك في مباراة مانشستر سيتي القادمة، خارج ملعبه في ليدز يونايتد في غضون ستة أيام.

في حين غاب إيدرسون أيضًا عن ليفربول بسبب العودة المتأخرة إلى الفريق بعد كأس العالم.

ولدى سؤاله عن رد فعل دي بروين على خروج بلجيكا مبكرًا من كأس العالم، قال جوارديولا إن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا يمكن أن يكون في أفضل حالاته عندما يكون "غاضبًا".

وأوضح: "لقد وصل، في أول جلسة تدريبية عاد، لم أكن هنا ولكن قيل لي إنها كانت رائعة، المباراة ضد جيرونا كانت رائعة واليوم كان رائعًا".