فجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل تخص انتقال قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، إلى نادي النصر السعودي في الميركاتو الشتوي المقبل في يناير 2023.

تقدم النصر بعرض مغري لضم رونالدو لمدة موسمين ونصف، حيث سيتقاضى البرتغالي الدولي 200 مليون يورو عن الموسم الواحد مع النادي الملقب بالعالمي.

اقرأ أيضًا.. رد غاضب من مدرب سبورتينج لشبونة بشأن إمكانية التعاقد مع رونالدو

كأس العالم

وتؤكد الصحيفة أن الصفقة من المتوقع أن تتم في الساعات القليلة المقبلة وتصبح رسمية، ولكن هناك بنود قد تكون من ضمن العقد، أهمها أن يصبح سفيرًا للمملكة العربية السعودية في ملفها لتنظيم كأس العالم 2030.

تنوي السعودية تقديم ملف مشترك مع مصر واليونان لتنظيم الحدث العالمي بعد 8 سنوات، وإذا وقع رونالدو على موافقته ليكون سفيرًا لهذا الملف سيزداد راتبه مع النصر.

ويخطط النصر إلى الاستغناء عن 3 لاعبين أجانب سيساعدون في ضمان وجود رونالدو ضمن الفريق وفي المقدمة هدف الأهلي السابق، جلال الدين ماشاريبوف وبيتي ماريتنيز ولاعب آخر لم يتحدد بعد.

الأمر الغريب هو أن مونديال 2030، سيترشح من أجله البرتغال بلد رونالدو في ملف مشترك مع إسبانيا وأوكرانيا مع ملف مشترك آخر بين أوروجواي، الأرجنتين، باراجواي وتشيلي، والمغرب بمفردها في إفريقيا.