تحدث جوردون واتسون المتحدث الرسمي لنادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، عن المشاركة في كأس العالم للأندية، ومواجهة الاهلي في مباراة الافتتاح للبطولة.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في المغرب خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 من نفس الشهر.

وستكون المباراة الأولى للأهلي هي مباراة افتتاح البطولة فى الدور التمهيدي يوم 1 فبراير أمام أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

وقال جوردن في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الحياة": "نقاتل جاهدين حتى نكون على قدر الحدث في كأس العالم للأندية".

وأضاف: "مواجهة الأهلي ستكون مميزة والفريق له تاريخ كبير جدًا ومشرف وأنهى المركز الثالث في النسخة الماضية، وستكون مباراة صعبة جدًا يجب أن نكون على قدر الاستعداد والحدث".

طالع..بالمواعيد | مباريات دور الـ8 في كأس خادم الحرمين (محدث باستمرار)

وأوضح: "الأهلي من أميز الفرق التي تشارك في هذه البطولة وحققوا نتائج عظيمة، وحققوا المركز الثالث في ثلاث نسخ للبطولة".

وتابع: "مواجهة أوكلاند سيتي أمام الأهلي ستكون صعبة والكل ينتظر هذه المباراة، قادمون للمنافسة، الفرق المصرية مميزة ولديها مشاركة عظيمة في المونديال خاصة الأهلي".
 
وأفاد "أنهينا المركز الرابع في بطولة الدوري بنيوزيلندا وحققنا بعض الانتصارات في الفترة الأخيرة وهدفنا المنافسة على كل الألقاب، حاليًا نحن في فترة راحة ونتدرب بشكل متواصل، لدينا العديد من التحديات خاصة كأس العالم للاندية".
 
وأكد: "نستعد لكأس العالم الأندية ونحن في معكسر مغلق بإسبانيا ونخوض بعض المباريات الودية".
 
واستطرد: "عندما ننظر لمواجهة النادي الأهلي هو فريق كبير جدًا وبدأ الموسم بشكل جيد ومميز، الأهلي دائمًا هدفه الفوز في كل لقاء بكل بطولة يشارك فيها، ومشجعي الأهلي في كل مكان وعلى قدر من الحماس، نعرف تاريخ الأهلي كبير ومميز جدًا، لديه المئات من البطولات التي حققها ونعلم قيمته وشعبيته وموقفنا ليس سهل، وهذا موقف طبيعي لأنه فريق ينافس على بطولة، يجب أن نكون واقعين وتكون الامور عادلة، واجهنا الأهلي في 2006 ومعروف بالنسبة لنا".
 
وأردف: "واجهنا الأهلي مرتين في كأس العالم للأندية ومازيمبي ووفاق سطيف، والعديد من الفرق الإفريقية في كأس العالم الأندية وتكون مباريات صعبة، الجودة الخاصة لفريق اوكلاند سيتي تحسنت في الفترة الأخيرة".
 
وأشار: "كنت مسؤولا للجنة الإعلامية في فيفا بكأس العالم رورسيا 2018 وكنت متواجدا مع المنتخب المصري في روسيا، ولدي معرفة بكرة القدم المصرية وارتبطت بعلاقة وطيدة بمحمد صلاح".
 
وأشاد: "محمد صلاح كان نجم منتخب مصر دائما ولدي ذكريات جيدة جدًا مع صلاح وشرف كبير جدًا انني تعاملت معه وهو انسان متواضع ومثال رائع للعمل الدؤوب والجهد الكبير، لكن يجب أن نتحلى بالواقعية، خاصة ما تشهده كرة القدم المصرية من تطورات، مواجهة الفرق المصرية تكون خاصة، قدرات محمد صلاح أذهلتني ويمتلك قدرات كبيرة ومميزة".
 
وأكد: "حتى الآن لم يتحدث معنا احد من الاتحاد الدولي ولم يصل لنا أي خطاب رسمي بموعد مباراة الأهلي في الأول من فبراير المقبل".
 
وأتم: "كان لدي بعض المحادث مع الفيفا لكن كل ما نعرفه أن البطولة ستقام في فبراير المقبل، لكن الفيفا لم يتحدث معنا بشكل رسمي بأننا سنواجه الأهلي في كاس العالم للأندية، علمنا أننا سنوجه الأهلي عن طريق الإعلام وبعض المحادث الودية مع الاتحاد الدولي".