تلاشت آمال مانشستر يونايتد المتلاشية في التعاقد مع فرينكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني، حيث يُنظر إلى لاعب خط الوسط الآن على أنه "لا يمكن المساس به" في العملاق الكتالوني.

خلال فترة طويلة من الصيف، بدا أن اللاعب الهولندي الدولي مقدر للانضمام إلى مواطنه إريك تين هاج في أولد ترافورد.

وحدد مدرب مانشستر يونايتد الجديد نجم أياكس السابق باعتباره هدفه الأول، على أمل أن يتمكن من بناء ثورة الشيطان الأحمر حول اللاعب.

خلال ذلك الوقت، كان برشلونة سعيدًا بالاستفادة ماديًا من فكرة بيع دي يونج ووافق على رسوم بقيمة 85 مليون يورو مع مانشستر يونايتد.

وعلى الرغم من حرص برشلونة على إكمال الصفقة، إلا أن القضايا المتعلقة بتأجيل الأجور بدت وكأنها حجر عثرة في طريق اتمام الصفقة.

وحوّل يونايتد انتباهه إلى كاسيميرو منافس دي يونج في الليجا، حيث وقع البرازيلي للنادي الإنجليزي في صفقة انتقال ناجحة من ريال مدريد الإسباني.

سرعان ما أثبت لاعب خط وسط ريال مدريد السابق نفسه على أنه القلب النابض لفريق تين هاج، حيث بنى شراكة فعالة مع كريستيان إريكسن.

ولكن هناك شعور بأن تين هاج يريد لاعب خط وسط أصغر سنًا ليكمل خيارات المتمرسين تحت تصرفه الآن.

وذكرت صحيفة "مانشستر إيفينيج نيوز" الأسبوع الماضي، أن دي يونج أعطى تأكيدات لرئيس مانشستر يونايتد بأنه سعيد بإجراء التغيير، على عكس موقفه العلني.

لكن فرص تجدد اهتمامهم في نافذة يناير الوشيكة تبدو الآن قاتمة، مع عدم رغبة إدارة برشلونة في الاستماع إلى أي عروض.

وتفيد "ميرور" البريطانية نقلاً عن "سبورت" الإسبانية، أن المدير الرياضي لبرشلونة جوردي كرويف أعلن أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا هو جزء "لا يمكن المساس به".

يُقترح أيضًا أنه لن يكون هناك ضغط على دي يونج لخفض أجره، مع اقتراب دفع الأجور التي أجّلها أثناء جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا | نيوكاسل يستهدف التعاقد مع لاعب برشلونة في الشتاء مقابل 20 مليون يورو

وسُئل جوردي كرويف، السكرتير التقني لنادي برشلونة، مؤخرًا عن المناقشات الداخلية حول احتمال خروج دي يونج ، فأجاب: "اليوم، لم يتم الحديث عن هذا الأمر، في كرة القدم هناك لحظات وأحيانًا لا يتم تحديدها من خلال قضايا كرة القدم فقط".

وأضاف: "لا يفهم الجميع ما هو عليه، هناك تغييرات كل أسبوع، ولكن هناك مواقف وقرارات لا تتعلق بكرة القدم فقط، لكن الوقت مر وهو يلعب دورًا مهمًا".

وتابع كرويف: "هذه لحظات في السوق وليست فقط مع فرينكي، ولكن مع الجميع، هناك لعبة نزيهة وعواقب عدم الامتثال لها هائلة وهناك حسابات لا علاقة لها بالملعب".

وقال : "إنه تراكم للأشياء ونقوم ببعض الحسابات، لا يوجد شيء أكثر من ذلك، يجبرك اللعب النظيف على اتخاذ بعض القرارات".

كما أثر القرار بشأن مستقبل دي يونج على سعي برشلونة في الحصول على نجم مانشستر سيتي برناردو سيلفا.

تم الترويج للبرتغالي الدولي كبديل محتمل، لكن تقارير جديدة تدعي الآن أن الصفقة لن تتم.

وأشارت "ميرور" إلى أن تين هاج قد وافق بهدوء على أن التوقيع على أي من أهدافه الرئيسية خلال فترة الانتقالات في يناير سيكون صعبًا - وسيبحث بدلاً من ذلك الحصول على أفضل النتائج من اللاعبين الموجودين بالفعل في النادي.