قال أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك السابق، إنه لن يُشجع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، مُشيرًا إلى أن تحقيق المركز الثالث بالمونديال لا يُعد إنجازًا.

وسيُشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، بعد استضافة المغرب للبطولة ومشاركة الوداد البيضاوي بصفته ممثلًا عن البلد المُضيف، بينما يدخل المارد الأحمر المونديال باعتباره وصيفًا لبطل دوري أبطال إفريقيا.

أضاف عيد عبد الملك في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "أين الإنجاز في مشاركة الأهلي في مونديال الأندية؟ لن أشجعهم في البطولة".

وزاد: "أنا لا أشجع الأهلي في أي بطولة حتى لو لا يتواجد الزمالك بها، أنا صريح ومباشر، لأن هذا النادي منافس للأبيض، ولا يمكن أن أشجعه أبدًا".

وواصل: "الأهلي إنجازه الوحيد في البطولة هو أن يحقق مركزا أفضل من المركز الثالث الذي حققه من قبل، وجميع الفرق في مونديال الأندية تشبه بعضها البعض باستثناء فريقين فقط، بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية".

طالع أيضًا | شطة يوضح موقف الأهلي بشأن مشاركته في كأس العالم للأندية بعد اعتراض الرجاء

وعن أداء يوسف أسامة نبيه مع الزمالك: "أمام البنك الأهلي قدم أسوأ مبارياته رغم أنه سجل هدف الفوز في الوقت القاتل، لكن هناك تفاصيل صغيرة كانت تؤثر سلبيًا على الفريق بسببه".

وتابع: "لا يمكن الاعتماد على يوسف أسامة بشكل أساسي، يجب أن يلعب بدلًا منه مصطفى شلبي، لأنه يتميز عنه في العديد من الأشياء الأخرى، لكن في المباريات المغلقة دفاعيًا لا يظهر يوسف بشكل جيد".

واختتم: "يوسف لاعب جيد جدًا ولكن سيحصل على الفرصة في المستقبل بشكل أفضل وأن يكون بديلًا أفضل من اللعب أساسيًا الآن، لأن الحكم عليه ليس منطقيًا، يجب الانتظار لمدة موسم على الأقل حتى يتم الحكم عليه، ويتم الاعتماد عليه بشكل أساسي".