علق أندريس إنييستا قائد برشلونة الأسبق، على تتويج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم قطر 2022، على حساب فرنسا، الأحد الماضي.

بطل العالم 2010، أكد أنه سعيد بتتويج زميله السابق ليونيل ميسي بحصوله على كأس العالم، وفي نفس الوقت علق على إمكانية عودته إلى برشلونة.

وقال إنييستا في تصريحات لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "أعتقد أن كلا من الأرجنتين وليو يستحقان هذه البطولة، قد نحب منتخبًا آخر ونشجع منتخبًا آخر، لكن هذه البطولة مستحقة تمامًا، أشعر أن الأرجنتين كـ دولة فازت باللقب لأول مرة وليست الثالثة".

طالع أيضًا.. تشافي: كنا مثل "الزومبي" أمام بايرن ميونخ.. وحزين لعدم سماع موسيقى دوري الأبطال

وأضاف بالحديث عن احتمالية عودة ميسي إلى برشلونة: "لا أعرف كيف يتم التعامل مع هذه المواقف، لكن ليو لاعب باريس سان جيرمان من داخله هو كتالوني في المقام الأول، ولكن من أجل تاريخه نأمل في وقت ما إذا سنحت الفرصة له، سيكون من الرائع أن يقول وداعًا في كامب نو".

وشدد: "ميسي يستحق ذلك لكني أفهم أنه لن يكون من السهل تحقيق ذلك، ولكن دعونا نرى ونتمنى أن يحدث".

وعن بيدري جونزاليس لاعب وسط برشلونة: "لقد تحدثت إلى بيدري بالفعل، كان لطيفًا، إنه فتى رائع، ولديه الكثير من المواهب ليكون مرجعًا في كل من برشلونة والمنتخب الوطني، تحدثنا بضع دقائق وتمنيت له حظًا سعيدً".

رد إنيستا على المقارنات بينه وبين بيدري، قائلاً: "هذا سيكون موجودًا دائمًا، وستكون المقارنات وغيرها موجودة، لا يمكننا أن نخرج ونقول إنه لا أحد يتحدث عن هذا، إنه مستحيل، عندما صعدت إلى الفريق الأول كانت هناك أيضًا مقارنات مع الذين سبقوني، ولكن الشيء المهم هو أنه يفعل ما يفعله ويستمر في إبداعاته، إنه يستمتع بلعب كرة القدم".

واستمر في الإشادة بزميل بيدري، جافي: "من المدهش أن نرى ولدًا في ذلك العمر يلعب بهذه الطريقة ويقوم بفعل الأشياء وبهذا التصميم، إنهما لاعبان، إذا استمرا في النمو والتواضع في العمل والتحسن، فإن مستواهما سيستمر في الارتفاع عامًا بعد عام".

ودافع إنييستا عن زميله السابق في برشلونة، سيرجيو بوسكيتس: "إنه ليس من الماضي، إنه قائد برشلونة حتى الآن في المنتخب الوطني، حتى اليوم الأخير سيستمر في إعطاء المستوى ويكون المثال الذي هو عليه، سيأتي يوم سيضطر فيه إلى المغادرة، هذا هو قانون الحياة".