أبدى روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر سعادته بأداء كلاتنبرج في قيادة منظومة التحكيم بالكرة المصرية، موضحًا رأيه في أداء بعض لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وقال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "يجب أن نفكر كلنا بجدية والدوري ليس فقط أن نرى اللاعبين يركضون ولكن يجب أن يكون هناك مستوى فني، ومع وصول مارك كلاتنبرج طبيعي أن يكون هناك أخطاء".

وتابع: "في البرتغال يوجد ضغوط على الحكام، وإيقاع المباراة يجب أن يكون على مستوى ثابت، ويجب ألا تقف المباراة كما يحدث في الدوري المصري، هذا التوقفات تجعل العقل ليس على مستوى تركيز عالي".

وأكمل: "سعيد بأداء كلاتنبرج مع الحكام وسرعة اللعب وتقليل توقف المباراة، وطلبت من اتحاد الكرة رش الملعب قبل المباريات لتسير الكرة بسهولة بين اللاعبين".

وحول سبب اختيار لـ محمود حماده للانضمام إلى منتخب مصر، أردف: "من خلال التحليلات، في وسط الملعب توجد خصائص لهذا اللاعب، هو لاعب ذكي ويعرف كيف يتحرك على الجانب الأيسر، ولاعب نستطيع أن نبني مشروع عليه، ونحن نبحث عن اللاعبين الذين يمتلكون هذه الخصائص".

طالع | فيتوريا: محمد صلاح مع مصر مثل ميسي للأرجنتين.. ولا يتدخل في الاختيارات

وعن رأيه في أحمد مصطفى زيزو لاعب الزمالك، أوضح: "لاعب يمتلك مقدرة عالية، يستطيع اللعب في أكثر من مركز بالملعب، سواء على الأطراف أو في الوسط، لكن هذا يتوقف على أسلوب لعب الخصم، وأنا مُعجب به كثيرًا، ويجب أن يكون على مستوى تنافسي أعلى".

وأضاف مدرب منتخب مصر: "أكرم توفيق في أول 3 مباريات رأيتها له لم أعجب به، لكن كنت متأكدا أنه يمتلك الكفاءة، ولعب أمام بلجيكا وهو من الفرق التي تجيد الجانب التكتيكي، وأرى أن لديه قدرة كبيرة".

وأشار: "أما عن زميله كريم فؤاد فهو لاعب صغير السن حديث العمر، يعجبني جيدًا، وعند وصولي كان يلعب هو ومحمد هاني في الأهلي بالتبادل مع ريكاردو سواريش، والأخير كان يلعب بلاعبين صغار، ومرة يلعب بثلاثي دفاعي ومرة برباعي ومرة بخماسي، ورأيت أن كريم فؤاد يلعب جيدًا في مركز الظهير الأيمن".

وواصل: "في المعسكر الأول حضر ولعب كظهير وأدى جيدًا، وكنت أحتاج أن أرى اللاعب والملعب ممتلئ بالجماهير، هو لاعب أعجبت به وتحت نظري، صغير السن وأعتمد عليه".

وحول رأيه في رمضان صبحي لاعب بيراميدز، أجاب: "هو لاعب يمتلك الكفاءة، لكن لسوء الحظ في الوقت الذي كان يُمكن أن يُشارك مع المنتخب تعرض لإصابة وفريقه كان يُشارك في البطولة الإفريقية، لكن أرى أنه يستطيع أن يتطور أكثر".