يرى أحمد حسام ميدو مدرب ولاعب الزمالك السابق، أن هدف فاركو الأول أمام الأهلي يتحمل جزءًا من مسؤوليته حارس مرمى القلعة الحمراء محمد الشناوي.

الأهلي انتصر على فاركو، بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء، ببطولة الدوري المصري الممتاز، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

وقال ميدو خلال تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "هدف تعادل فاركو يتحمله دفاع النادي الأهلي، هذا الهدف لا يدخل في مرمى حارس مصر الأول محمد الشناوي، الهدف خطأ من وسط الملعب و50% منه يتحمله الشناوي".

وأضاف: "لا يصح أن يدخل هدف في مرمى الشناوي من هذه الزاوية الضيقة، نقيم الشناوي على أنه حارس مرمى مصر الأول والأساسي".

وتابع: "توجد مشكلة كبيرة جدًا بالأهلي في التنظيم الدفاعي، وهناك تذبذب في مستوى الشناوي، هذا الهدف يدخل في حارس مرمى صغير وليس في الحارس الأساسي لمنتخب مصر".

طالع | فيديو | أحمد شريف يُسجل هدف تعادل فاركو أمام الأهلي

وأكمل: "فوز مهم جدًا للأهلي، وارد ألا يكون أفضل أداء، هناك قلق وخوف من الأهلاوية، ولكن مهم أن تفوز عندما لا تكون في أفضل حالاتك".

وأستطرد: "الأهلي بدأ بتشكيل بتواجد محمد مجدي أفشة أساسياً وهذا على عكس المتوقع، جمهور الأهلي أعطى أفشة (قرصة ودن في التسخين وقاموا بالهجوم عليه)، وإذا كنت مكان كولر واحتاج أفشة فنيًا سأقوم باشاركه هذا المدرسة الصح"، أنا مع كولر مليون في المائة".

وعن مباراة الزمالك وحرس الحدود، قال: "مباراة الزمالك وحرس الحدود عنوانها هي روح البطل، الزمالك لن يفرط في بطولة الدوري بسهولة، لديه لاعبين وجهاز فني ما زالوا جائعين للفوز وتحقيق البطولات، يريدون الفوز بثالث دوري على التوالي، اللاعبون يلعبون بنفس الجدية من أول ثانية حتى آخر ثانية".

وواصل: "الزمالك فريق قوي وأصبح لديه نظام ومفاتيح لعب قوية وكثيرة، دونجا في كل دقيقة يلعبها مع الزمالك يظهر بشكل جيد جدًا، وأعطى نصف ملعب الزمالك (كواليتي) مختلف، هو يمتلك الشخصية وكان لديه بعض المشاكل في التمركز أثناء لعبه مع بيراميدز ولكن كل ذلك سيعالجه فيريرا".

وأتم: "هدف شيكابالا اليوم في مرمى حرس الحدود لا يوجد أحد في مصر يمكن أن يسجل هذا الهدف سوى شيكابالا، هدف ماركة مسجلة له".

الزمالك انتصر على حرس الحدود برباعية نظيفة في الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة.