عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب جلسة مناقشة مع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة محمود حسين لمناقشة مشروع تعديلات بعض مواد قانون الرياضة الصادر عام 2017.

وشهدت الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء، حضور أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، وياسر إدريس نائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية وأعضاء مجلس الإدارة، ومعهم كمال درويش رئيس اللجنة العلمية الاستشارية العليا بوزارة الشباب والرياضة ومعه عدد من المستشارين.

وتم خلال الجلسة المثمرة مناقشة جميع التعديلات المقترحة من جميع الجوانب والاستماع لجميع وجهات النظر للوصول لأفضل تعديلات على قانون الرياضة بما يتماشى مع نص المادة 84 من الدستور المصري ومع الميثاق الأولمبي والمعايير الدولية من أجل صالح الرياضة المصرية.

طالع | حسن مصطفى: وزير الرياضة اقترح بعض التعديلات في قانون الرياضة الجديد.

وتم تأجيل مناقشة المواد الخاصة بمركز التسوية والتحكيم انتظارا لصدور حكم المحكمة الدستورية العليا بشأن الدعوى المرفوعة حاليا والمنظورة أمام المحكمة.

اجتماع بين لجنة الشباب والرياضة مع اللجنة الاولمبية

وأشاد الحضور من لجنة الشباب والرياضة بالتوافق في الرؤي والتعديلات المقدمة بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية في المواد المطروحة للتعديلات وهو ما يعكس التعاون والتفاهم بين اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة وأبرزها علاقة وزارة الرياضة بالأندية وتنظيمها والاستثمار الرياضي وإصدار لائحة تنفيذيه من وزارة الرياضة للنظر في الأمور الغير وارده في قانون الرياضة ولوائح الاندية والاتحادات والغير وارده في الميثاق الأولمبي والمعايير الدولية.

الجدير بالذكر أن تعديلات بعض مواد قانون الرياضة تمت بالاتفاق مع اللجنة الثلاثية برئاسة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وممثل الحركة الأولمبية في مصر والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ممثل الدولة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وممثل اللجنة الأولمبية المصرية في اللجنة الثلاثية.

من جانبه، قال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن ما يتم حاليا هو مناقشة لكل وجهات النظر، ولكن القرار النهائي في إقرار التعديلات سيكون لمجلس النواب صاحب السلطة التشريعية والاختصاص التشريعية الملزمة للجميع.