يريد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، جياني إنفانتينو إقامة كأس العالم كل ثلاث سنوات كجزء من خطة طويلة المدى لإحداث ثورة في كرة القدم الدولية، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الغنجليزية.

شجع النجاح التجاري والرياضي للبطولة في قطر، إنفانتينو، الذي أعطى إشارة لطموحاته الكبرى الأسبوع الماضي بإعلانه أن كأس العالم للأندية الموسعة ستقام في عام 2025 على الرغم من الفشل في تأمين دعم اللاعبين والأندية والاتحادات الدولية.

إنفانتينو مقتنع بأن إقامة كأس العالم في منتصف شتاء أوروبي خلال الشهر الماضي قد أثبتت أنها غيرت قواعد اللعبة، مما يدل على أن الرياضة يمكن أن تستمر في النمو والعولمة.

على الرغم من المخاوف من إرهاق اللاعبين والإصابات الجماعية في قطر، قدمت كرة القدم مشهدًا مقنعًا، حيث حققت البطولة عائدات قياسية بلغت 6.2 مليار جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 840 مليون جنيه إسترليني عن كأس العالم 2018 في روسيا.

طموح إنفانتينو طويل المدى يتمثل في إقامة دورة بطولة جديدة جذرية، حيث تقام كأس العالم كل ثلاث سنوات، مع إقامة كأس العالم للأندية والمسابقات القارية مثل بطولة أوروبا في السنوات الأخرى.

اقرأ أيضًا.. رونالدو وحارس إفريقي في التشكيل الأسوأ لـ كأس العالم قطر 2022

لا يمكن إجراء أي تغيير إلا بعد كأس العالم 2030، حيث أوشكت المحادثات بين المسؤولين المختصين بشأن التقويم الدولي 2024 إلى 2030 على الانتهاء، على الرغم من أن المناقشات حول هذا الموضوع قد بدأت خلف الكواليس.

أعطى إنفانتينو لنفسه الوقت لتنفيذ ثورته حيث أوضح الأسبوع الماضي أنه ينوي أن يؤدي ثلاث فترات كاملة كرئيس للفيفا، وهو ما سيبقيه في منصبه حتى عام 2031.

سيواجه البالغ من العمر 52 عامًا معركة كبيرة للحصول على الموافقة على فكرة إقامة كأس العالم كل ثلاث سنوات، على الرغم من الدعم لهذا الاقتراح من إفريقيا وآسيا.

بينما تضامن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، واتحاد أمريكا الجنوبية الكونميبول، لهزيمة مقترح تنظيم كأس العالم كل عامين والذي ابتكره آرسين فينجر.