أتت بصيرة برايتون ثمارها مرة أخرى بعد أن ساعد أليكسيس ماك أليستير في إلهام الأرجنتين للفوز بكأس العالم.

ظهر لاعب خط الوسط ماك أليستر، 24 عامًا يوم الأحد، كأحد نجوم بطولة الأرجنتين، مما جعل برايتون يستعد لمواجهة اهتمام متزايد بنجمه.

لكنهم وضعوا أنفسهم بالفعل في موقع قوة فيما يتعلق بمستقبله، تاركين أنفسهم في وضع جيد لصد أي من الأندية التي قد ترغب في الظفر بخدماته.

ربط برايتون ماك أليستير بعقد جديد يستمر حتى عام 2025، مع خيار النادي لسنة أخرى، في أواخر أكتوبر الماضي.

تم استبعاد ماك أليستير من مباراة الأرجنتين الافتتاحية ضد المملكة العربية السعودية، وهي المباراة الوحيدة التي خسرها البطل المتوج حديثًا خلال البطولة.

ثم بدأ الستة المتبقية، وسجل هدفه الدولي الأول في مباراة الأرجنتين ضد بولندا ولعب دورًا رئيسيًا في انتصارهم النهائي الدرامي ضد فرنسا، وتوج عرضه بصناعة هدف الأرجنتين الثاني الذي سجله أنجيل دي ماريا.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبرايتون بول باربر، الذي أصر على أن ماك أليستير سيحصل على كل الوقت الذي يحتاجه للاستمتاع باحتفالات الأرجنتين قبل العودة إلى النادي: "كما قلنا دائمًا عندما يبلي اللاعبون بلاءً حسنًا، عندما يزداد ملفهم الشخصي، هناك دائمًا ما يحدث أن تكون مهتمًا بهم ولن يكون هذا مختلفًا".

اقرأ أيضًاالبرازيل تتفوق على الأرجنتين في تصنيف فيفا.. ومركز مرموق لـ المغرب

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "كان هناك اهتمام به (ماك أليستير) قبل كأس العالم وأنا متأكد من أنه سيكون هناك المزيد من الاهتمام بعد ذلك".

وواصل: "عندما يؤدي أي من لاعبينا أداءً جيدًا، فإنه سيجذب اهتمام الأندية الأخرى الأكثر ثراءً، هذا شاب في الثالثة والعشرين من عمره فاز للتو بكأس العالم وصنع أحد أكثر الأهداف شهرة في نهائيات كأس العالم في التاريخ".

واستكمل: "كل ما يمكننا فعله في المواقف التي يكون لديك فيها رصيد كبير هو محاولة حماية نفسك بأفضل شكل ممكن، لقد فعلنا ذلك مع العديد من لاعبينا وموظفينا على مدى السنوات العديدة الماضية، ومن الواضح أن هذا كل ما يمكننا القيام به في هذه المواقف".

واختتم: "سيتم البحث عنه (من قِبل الأندية الأخرى)، ولكننا نأمل أن نبقيه هنا لأطول فترة ممكنة".