لم يخفِ ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا شعوره بالمرارة وخيبة الأمل بعد خسارة كأس العالم، ووصف الأمر بأن فريقه كاد يلمس اللقب بيده لكن هرب منهم.

تمكنت فرنسا من العودة بالنتيجة وسجلت 3 أهداف، لينتهي الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بنتيجة (3-3)، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

ونجحت الأرجنتين في الظفر باللقب من يد فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة (4-2).

وقال ديشامب في تصريحاته لـ"TF1" و"بي إن سبورتس": "الأمر قاس، لكن لا بد من تقبله، عدنا بالنتيجة حين كانت الأرجنتين متقدمة بهدفين".

وأشار: "إنه يعطي المزيد من الندم إذا استقبلنا 3 أهداف فلن يكون هناك ما نقوله، لم نفعل ما هو ضروري خلال ساعة، بعد ذلك، مع الكثير من الشجاعة والطاقة والصفات أيضًا، دفعنا الأرجنتين إلى أقصى حدودها".

اقرأ أيضًا | سكالوني باكيًا بعد التتويج بـ كأس العالم: تمنيت إهداء اللقب لأبي والوصول للقمة متعة فريدة

واستطرد ديشامب: "في الشوط الأول لم نكن جيدين من الناحية الفردية، والجماعية، الأمور لم تكن سهلة علينا، كانت هناك إصابات، مرض بعض اللاعبين، إصابة بعض اللاعبين، لكن رغم ذلك قمنا بما علينا وعدنا بالنتيجة".

وشدد: "قدمنا ساعة جميلة لعبنا بروح الجماعة، واجهنا منتخبًا عنيدًا، كانت هناك نظره استباقية لما يمكن أن يحدث وحدث الأمر في الشوط الأول، لديهم الخبرة، والثناء موصول للأرجنتين على الفوز بكأس العالم".

وأصر ديشامب: "هم أيضًا بدأوا المسابقة بطريقة سيئة، خسروا ضد السعودية في البداية، ولكن رغم ذلك استعادوا الحيوية، لكن وصلنا للقمة في بعض فترات المباراة رغم ما حدث في الشوط الأول".

وأضاف: "بعد ذلك، ما هو الهدف؟ لم نفعل كل شيء بشكل جيد، ولكن في صورة هذا العالم، كان هناك قلب وطاقة، لقد عدنا من العدم، عندما نلمس شيئًا ما ويهرب منا، يكون من الصعب هضمه، وهذا ما يحدث، عليك أن تقبل".

تابع ديشامب: "إذا أجريت تغييرات في وقت مبكر جدًا، فذلك لأنني لم أكن راضيًا وكنت مقتنعًا بأنه يمكننا القيام بعمل أفضل، هذا لا يعني أن اللاعبين الذين غادروا كانوا مذنبين أكثر من الآخرين".

وواصل: "لم يكن لدينا كل قوتنا لأسباب مختلفة، لن أخوض في التفسيرات، لقد عكسنا موقفًا بفضل الجودة والعقلية ولكن لم يكن ذلك كافيًا".

وأكمل الفرنسي: "خيبة الأمل كبيرة جدًا، كان هناك ما قبل وأثناء لم يكن ذلك أسهل ولكن هذه ليست أعذارًا، لقد كان من دواعي سروري الخالص مع الموظفين واللاعبين مشاركة كأس العالم هذه".

وأكد ديشامب: "هناك مباريات لكنها مغامرة بشرية، يجب ألا ننسى ذلك، عندما لا يكون هناك الكأس في النهاية، لم نكن بعيدين عنها، هذا مؤلم، سيستغرق الأمر وقتًا لاستيعاب ذلك".

وفي ما تبقى من مغامرته كمدرب لفرنسا، أفاد: "حتى لو سارت الأمور على ما يرام، وكانت النتيجة مختلفة، لم أكن لأعطي الجواب أيضًا، الشيء المهم هو فريق فرنسا فوق كل شيء، سأرى رئيسي في بداية العام كما هو مخطط، سنرى، الليلة لا أريد أن أتحدث عن ذلك".

وأتم: "شكرًا جزيلًا الأمور كانت جميلة والنهاية كانت قاسية، لكن لا بد من تقبل الأمر".