دافع طارق يحيى لاعب الزمالك السابق ومقدم البرامج الحالي، عن لاعبي الفارس الأبيض، بعد تعرضهم للانتقاد من جانب الجماهير بسبب تراجع الأداء رغم تحقيق نتائج إيجابية في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 17 نقطة، خلف الأهلي المتصدر بـ19 نقطة.

وقال طارق يحيى في تصريحات عبر قناة "الزمالك": "الفريق يسير بشكل جيد، والجماهير منزعجة بسبب الأداء، لكن هل لو الأداء جيد والفريق تعادل أو خسر ستكونون سعداء؟".

وتابع: "فيريرا المدير الفني للفريق قال إنه لم يصل لما يريده، لكن فزت على فريقين قويين مثل بيراميدز والبنك الأهلي، في النهاية الزمالك حصد النقاط، والمنافس (الأهلي) تعادل، إذا كأننا فزنا بـ5 نقاط، ولو كنا تعادلنا كنا خسرنا 4 نقاط".

طالع أيضًا | جمال عبد الحميد: جمهور الزمالك يشعر بالظُلم بسبب الأهلي.. ويوسف أسامة نبيه "مارادونا"

وأضاف: "بالتأكيد الأداء ليس جيدًا، لكن البطولة تُحسم بالنقاط وليس بالأداء (إنت ليك أكل ولا بحلقة)، مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق كان دائمًا يبدأ بشكل سيء ثم بعد ذلك يُصحح الأخطاء، وارد أن يكون هذا هو نظام المدربين البرتغاليين".

وواصل: "الأهم هو مساندة الفريق، الموسم الماضي المنافس فاز أول 6 مباريات ونحن حسمنا الدوري، اصبروا لأن فيريرا عنده مشاكل فنية في الفريق، وهناك مجلس إدارة مُتفهم الوضع ولا يتدخل في شأن المدير الفني، لأنه يُحقق الفوز".

وأوضح: "من حق الإدارة أن تسأل المدير الفني والأخير يشرح وجهة نظره، ودائمًا مرتضى منصور رئيس النادي يقول أنا لا أفهم في الفنيات، لكن تعاقدت مع لاعبين نريد الاستفادة منهم".

واختتم: "الفريق كان يُعاني من إصابات كثيرة وغيابات، واللاعبين الجدد يحتاجون وقت من أجل الانسجام، وقميص الزمالك ثقيل على البعض وهذه حقيقة، ويجب أن ندعم اللاعبين والمدير الفني الكبير".