حقق منتخب الأرجنتين بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد نهائي درامي وتاريخي وسنياريو استثنائي، بركلات الترجيح على حساب فرنسا، بعد نهاية المباراة بالأشواط الإضافية 3/3، لتبتسم ركلات المعاناة للتانجو ويفوز 4/2.

أهداف وركلات ترجيح مباراة الأرجنتين وفرنسا

شوط المباراة الأول كان أرجنتينيًا بامتياز، بعد محاولات عديدة خلال الربع ساعة الأولى، كان لها دفاع فرنسا ولوريس بالمرصاد.

دي ماريا مر من ديمبلي، ثم سقط في منطقة الجزاء، ليشير حكم المباراة مارشينياك إلى ركلة جزاء لمنتخب الأرجنتين.

ليونيل ميسي سجل الهدف الأول في الدقيقة 23، وانفجرت مدرجات ملعب لوسيل فرحًا من الجمهور الأرجنتيني الذي كان يسيطر على مقاعد الاستاد.

ظل المنتخب الأرجنتيني يضغط، ولم يفهم ديوك فرنسا ما يحدث، حتى جاء الهدف الثاني من مرتدة رائعة لراقصي التانجو، من ميسي لـ ماك أليستر ثم دي ماريا ينفرد بمرمى لوريس، ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36.

الدقيقة 41، خرج جيرو وديمبلي، ودخل بدلًا منهما ماركوس تورام وكولو موناي، قبل أن يخرج الفريقان من الشوط الأول بتقدم التانجو.

شوط المباراة الثاني، ظلت الأرجنتين تسيطر، ثم انتقلت السيطرة إلى فرنسا، بعد خروج أنخيل دي ماريا ودخول ماركوس أكونيا في الدقيقة 65.

بعد 6 دقائق، دفع ديشامب بالثنائي كومان وكامافينجا، بدلًا من جريزمان وتيو هيرنانديز، ليبدأ الديوك في الخطورة على مرمى إيمليانو مارتينيز.

موناي يحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 79، يسجلها كيليان مبابي، ويبدأ القلق يتسلل إلى مدرجات الأرجنتين.

القلق تحول إلى صمت، بل صدمة، بعدما أطلق كيليان مبابي صاروخية بوجه القدم اليمنى، تسكن شباك إيمليانو مارتينيز، يعلن فيها عودة فرنسا، بل عودة حامل اللقب الذي لن يتنازل عن لقبه بسهولة، ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 82.

في الدقيقة 94 كاد أدريان رابيو أن يقتل المباراة بهدف لمنتخب فرنسا ، ولكن تألق إيمليانو.

في الدقيقة 96، كان الدور على ليونيل ميسي، ولكن صاورخية البرغوث الأرجنتيني وجدت تعملقًا من الحارس هوجو لوريس، لينتهي الشوط الثاني.

في الشوط الثالث، دخل فوفانا مكان رابيو، ثم باريديس مكان دي باول في الأرجنتين، وكذلك لاوتارو مارتينيز مكان جوليان ألفاريز، وقبلهم مونتييل بدلًا من مولينا.

تغييرات من هنا وهناك، كادت أن تأتي بثمارها بعد انفراد تام لـ لاوتارو مارتينيز لكنه أهدر الهدف الثالث للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 106.

في الشوط الرابع، يسجل ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 108 بعد جدال كبير، ولكن الفار أكد أحقية الأرجنتين.

لم يتوقف هنا الجنون، وجاء التعادل من ركلة جزاء عن طريق كيليان مبابي، حصل عليها بعد تسديدة لمست يد مونتيل في الدقيقة 118.

ذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح، سجل منتخب الأرجنتين كل ركلاته، وفي مقدمتهم ليونيل ميسي، ولكن ركلة ترجيح مبابي التي سجلها في البداية، لم تعط الثقة لـ تشواميني وقبله كينجسلي كومان.

سجل مونتييل الركلة الأخيرة، وقاد منتخب الأرجنتين للقب، لكي نقول إن الأرجنتين بطلًا لـ كأس العالم 2022، بعد غياب منذ عام 1986.

لتصبح ركلات الترجيح لعنة على المنتخب الفرنسي، بعدما خسروا لقب 2006 أمام إيطاليا، الآن يعيد التاريخ نفسه وفي مواجهة الأرجنتين، لم تكن ثلاثية مبابي كافية للتويج.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مــــن هــــنـــا.

أهداف وركلات ترجيح مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم

لقطات من المباراة

عناق ميسي ومبابي قبل المباراة

صافرة بداية المباراة

فرصة أنخيل دي ماريا

هدف الأرجنتين الأول عن طريق ليونيل ميسي 

هدف دي ماريا الثاني لـ الأرجنتين أمام فرنسا في نهائي كأس العالم

بكاء دي ماريا بعد هدفه في مرمى فرنسا بنهائي كأس العالم

فرصة جوليان ألفاريز

فرصة ليونيل ميسي 

تحية الجماهير اللاعبين لـ دي ماريا أثناء خروجه

هدف فرنسا الأول عن طريق كيليان مبابي 

هدف كليان مبابي الثاني لفرنسا أمام الأرجنتين

فرصة فرنسا في الدقائق الأخيرة عن طريق أدريان رابيو

فرصة ليونيل ميسي التي كاد أن يسجل من خلالها الهدف القاتل

فرصتان من لاوتارو مارتينيز أمام فرنسا 

هدف ميسي الثاني والثالث للأرجنتين أمام فرنسا