أشاد رونالدينيو، الفائز بكأس العالم 2002 مع البرازيل، بديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، وأكد على قوة البلوز قبل نهائي مونديال قطر 2022، كما تحدث عن ليونيل ميسي قائد الأرجنتين وكيليان مبابي نجم الديوك.

على ملعب لوسيل، يلتقي حامل اللقب منتخب فرنسا مع الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022 غدًا الأحد.

وافتتح رونالدينيو حديثه في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن تواجد فرنسا والأرجنتين في النهائي، قائلاَ: "كلا الفريقين يستحق ذلك، أعتقد أن البرازيل كان لديها فريق جيد للغاية أيضًا، لكن الأمور لم تسر بالطريقة التي كنا نظن".

وأضاف: "لا تزال البرازيل تحت الضغط، عندما نفكر في كرة القدم، فإننا نفكر في البرازيل، كانت مجموعة جيدة للغاية مع الكثير من المواهب، آمل أن يكسب هذا الجيل شيئًا".

وعن سبب تقدم فرنسا بشكل جيد في مونديال قطر، أوضح البرازيلي: "لديك جيل قوي للغاية مع مدرب معتاد على الفوز، أنا أحب ديدييه ديشامب، إنه جيد جدًا، وكان لاعباً جيداً ويعرف كرة القدم جيداً، بالإضافة إلى ذلك، فهو شخص رائع في كل مرة نلتقي فيها، أحب الطريقة التي يلعب بها مع فرنسا".

واصل رونالدينيو: "في البرازيل، لديه صورة جيدة للغاية ونحن نقدر الطريقة التي تلعب بها فرنسا، لديك شباب جيدون ومدربون جيدون، هذا هو سر النجاح، حتى مع غياب الجميع، فأنت هناك في النهائي".

اقرأ أيضًا | فينجر: ميسي ومبابي يتعرضان للضغط.. وثنائي آخر سيصنع الفارق في مباراة فرنسا والأرجنتين

وأكمل: "منتخب فرنسا قوي جدًا حقًا، حتى لو كنت من بين المرشحين قبل المنافسة، لذا فهي نصف مفاجأة فقط، أنا سعيد برؤية فرنسا في النهائي".

وسُئل رونالدينيو هل توقع أن يرى ميسي في هذا المستوى وهو في الخامسة والثلاثين، وأجاب: "بالنسبة لميسي هذا المستوى طبيعي، أليس كذلك (يضحك)؟ لقد كان الأفضل في العالم لسنوات عديدة بالفعل".

وأشار: "إنها نهائيات كأس العالم الأخيرة له لكني كنت على يقين من أنه سيعود ويفعل كل ما يلزم للفوز بها، بالنسبة لي، يمكنه اللعب حتى بلوغ سن الخمسين لأنه يتمتع بصفات أكثر بكثير من جميع الآخرين".

وعن كيليان مبابي، أفاد رونالدينيو: "أنا أحب مشاهدته يلعب أيضًا، سعيد جدًا من أجله، إنه يفعل كل شيء بشكل جيد للغاية ولا يزال صغيرًا جدًا، لديه كل الصفات، السرعة، المراوغة، ورباطة الجأش أمام المرمى، هؤلاء هم نوع اللاعبين الذين نحب نحن البرازيليين رؤيتهم يلعبون، يبدو كشخصية قوية أيضًا".

واستطرد بشأن فوز ميسي أو مبابي بالكرة الذهبية القادمة: "كل من يفوز بكأس العالم ويسجل هدفًا في النهائي سيكون لديه أفضل فرصة، هذا واضح، لكن بالنسبة لي، أن تكون أفضل لاعب في كأس العالم، سبع مباريات، وأن تكون أفضل لاعب في العام شيء آخر، في بعض الأحيان هذا ليس عدلاً".

وإذا كان يعتقد أنها ستكون مباراة نهائية جيدة، أجاب: "آمل أن تكون نهائيًا رائعًا، وليس مغلقًا للغاية، يعتمد الأمر على ما إذا كانت البداية جيدة وما إذا كان الفريق يسجل الأهداف بسرعة، يوجد على كلا الجانبين لاعبون يمكنهم تغيير اللعبة في أي وقت".