علق وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب على الإنجاز الذي حققه مع أسود الأطلسي في كأس العالم قطر 2022 بالحصول على المركز الرابع إثر الهزيمة أمام كرواتيا اليوم.

واستطاع المغرب أن يصبح أول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا المركز في المونديال منذ بدء البطولة في عام 1930.

طالع أيضًأ.. جفارديول رجل مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم 2022

وقال وليد الركراكي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كرواتيا بكل أمانة يستحقون المركز الثالث وهو منتخب لديه خبرة كبيرة وليس مفاجئًا كيف أداروا المباراة وحققوا الفوز وخاصةً في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تحسنا وسنحت لنا بعض الفرص لكنهم عرفوا كيف يحافظوا على النتيجة".

وأضاف: "أهنئ الشباب لأننا في بعض الأحيان نشعر بخيبة أمل لكنهم قدموا كل شيء وقاتلوا وقدموا صورة حسنة لنا، وكان لنا تأثير وذلك اتضح عندما خرج جلالة الملك للاحتفال مع الناس في الشارع وتلك الصورة التي تبقى في الأذهان".

وتابع: "أعتقد أنه بعد النهائي سنقوم بالإحصاء والنتائج ونحن لعبنا أمام منتخبات كبيرة فقط وذلك سيجلعنا نكتسب خبرة كبيرة لقد واجهنا بلجيكا وإسبانيا وفرنسا وكرواتيا وسنستفيد من كل ذلك، والفروقات بين منتخبات أوروبا وإفريقيا تقلصت كثيرًا بعد هذا المونديال وأصبحت تحسم على جزئيات بسيطة".

وأردف: "سنعمل الآن للفوز بكأس إفريقيا للأمم 2024، أخبرت لاعبي فريقي أننا لا نستطيع أن نكون ملوك العالم قبل أن نكون ملوك قارتنا".

واستأنف: "دماغي صلبة ولا أتراجع ولقد كانت فرصنا قبل هذه البطولة 0.01% من العبور للدور التالي والآن وصلنا لهنا بعد مواجهة منتخبات كبيرة ولو سألت أحدا أننا سنحقق ذلك لما توقع ذلك، لكن نحن الآن في المركز الرابع وليس لدي أي لوم تجاه اللاعبين وأعتقد انهم بللوا بالعرق قميصهم وأرى أن فرنسا أقوى منا وكرواتيا".

وواصل: "لقد جعلنا الأطفال يحلمون في شوارع المغرب بأن يلعبوا كرة القدم وهذا هو الأثر واقوى من التتويج بكأس العالم".

وتابع: "مورينيو تحدث عن الجينات في مانشستر يونايتد وذلك موجود أيضًا في المنتخبات الوطنية فلماذا فازت علينا كرواتيا لانهم لديهم خبرات متوارثة، ومشكلة قارتنا أننا نشارك بـ5 منتخبات إفريقية، فمثلا مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا ومالي لا أحد شارك من هؤلاء".

وتابع: "الآن سيصبح لدينا 9 مشاركين بعد 10 أو 15 أو 20 عاما ربما يأتي من يحملون جينات الفوز في إفريقيا ويحققون الفوز بكأس العالم".

واختتم: "أعتقد أننا من أفضل الأجيال التي جاءت في إفريقيا وأخبرت لاعبي المغرب في غرفة الملابس إذا ما أردتم أن تثبتوا ذلك فعليكم أن تفوزوا بكأس الأمم الإفريقية وأولا ويجب أن نكون ملوكًا في قارتنا".