استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني، تدريباته اليوم السبت على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي استعداداً لمواجهة حرس الحدود المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وانطلق مران الفريق في الثالثة عصرا بدلا من الساعة الرابعة، بقرار من فيريرا، للسماح للاعبين بمتابعة مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم بين المغرب و كرواتيا.

وفاز الزمالك على البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأمس باستاد القاهرة في الجولة السابعة ليرفع الأبيض رصيده إلى 17 نقطة يحتل بها المركز الثاني.

طالع..ميدو يدافع عن سعد سمير بعد اتهامه بمساعدة الأهلي أمام فيوتشر بالدوري

وعقد فيريرا، جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية، ووجه التحية للاعبين وأشاد بالأداء القوي والروح العالية في لقاء البنك الأهلي بالأمس والإصرار على تحقيق الفوز والروح التي ظهر عليها اللاعبون وتمكنهم من تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، ونال يوسف أسامة نبيه إشادة وتهنئة خاصة من "فيريرا" على تسجيله لهدف الفوز.

وطالب المدير الفني اللاعبين بضرورة التركيز ومواصلة العمل بجد وقوة لمواصلة مسيرة الانتصارات في الفترة المقبلة من أجل تحقيق الهدف وهو حصد بطولة الدوري المصري.

وأضاف فيريرا: "الفترة المقبلة ستشهد خوض العديد من المباريات المهمة في فترة زمنية قصيرة وذلك يتطلب جهد مضاعف من الجميع".

وأثناء الجلسة تحدث المدير الفني في حضور معاونية عن التفاصيل الخاصة بلقاء البنك الأهلي وفقا للتقرير الخاص بالمباراة، وشرح أمور عديدة ومواقف حدثت بالمباراة، في إطار الاستعداد للمواجهة المقبلة أمام حرس الحدود.

وشهد المران مشاركة محمد طارق مدافع الفريق، في التدريبات الجماعية، بعد أن غاب عن مباراة البنك الأهلي الأخيرة في الدوري، بسبب مشاركته مع فريق الشباب مواليد 2001 أمام مصر المقاصة يوم الأربعاء الماضي، والتي انتهت بفوز شباب الأبيض بثلاثية مقابل هدفين، في الجولة الحادية عشر لبطولة الجمهورية.

وخاض محمد طارق الفقرة التأهيلية والبدنية بجانب الحصة الفنية مع زملائه بالفريق استعدادا للمباريات المقبلة.

وخضع ايضاً لاعبو الزمالك، الذين شاركوا في مباراة البنك الأهلي الأخيرة، لتدريبات تأهيلية واستشفائية، وتم تقسيم الحصة الخاصة بالأساسيين إلى فقرتين الأولى تضمنت تدريبات تأهيلية خفيفة والركض حول الملعب، في حين تضمنت الفقرة الثانية تدريبات استشفائية وترفيهية لعلاج الإرهاق، بجانب بعض التدريبات باستخدام أدوات الجيمانيزيوم داخل أرضية ملعب النادي.

وشارك كل من يوسف أسامة نبيه و سامسون أكينيولا في هذه الفقرة برفقة اللاعبين الأساسيين، وقاد تدريبات هذه المجموعة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال، والذي كان حريصا على نقل التعليمات بشكل متواصل للاعبين لتجهيزهم بأفضل شكل ممكن للفترة المقبلة.

وعلى الجانب الآخر، اكتفى محمد عواد حارس مرمى الفريق بأداء فقرة تدريبات بدنية وتأهيلية خاصة بشكل منفرد ولم يشارك مع الحراس الثلاثة في التدريبات وفقا لقرار الجهاز الفني للفريق، بسبب مشاركته أمام البنك الأهلي.

وشهدت تدريبات الفريق انتظام عبدالله جمعة الظهير الأيسر للأبيض، عقب تماثل اللاعب للشفاء من نزلة البرد التي كان يعاني منها في الأيام الماضية، وغاب بسببها عن مواجهة البنك الأهلي.

وشارك عبدالله جمعة في الفقرات التأهيلية والبدنية بالإضافة إلى الفقرة الفنية بصحبة زملائه بالفريق، استعداداً للمواجهة المقبلة للفريق أمام حرس الحدود في الدوري.

وفي سياقٍ متصل وضع فيريرا، برنامجاً تأهيلياً خاصاً لمجموعة اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مواجهة البنك الأهلي الأخيرة في مسابقة الدوري الممتاز.

وأدى مصطفى شلبي وإبراهيما ثنائي الزمالك، فقرة تأهيلية خاصة تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق، على هامش التدريبات.

وكان ذلك وفقاً للبرنامج الموضوع لهما بسبب الإصابات التي يعاني منها الثنائي في العضلة الخلفية ويغيبان بسببها عن المشاركة مع الفريق.

وحرص الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق على متابعة تأهيل الثنائي والحديث معهما ونقل بعض التعليمات ليقوما بتنفيذها في حضور عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق، وذلك في إطار البرنامج الموضوع لتجهيزهما بالشكل المطلوب للمشاركة في الفترة المقبلة.