تحدث خالد فوهامي، حارس مرمى منتخب المغرب السابق، عن إنجاز أسودا الأطلس التاريخي في كأس العالم، قطر 2022.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب المغرب مع نظيره كرواتيا، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقال فوهامي في تصريحات عبر برنامج "طويلة وعالية" عبر أثير "الشباب والرياضة": "كان هناك تخوف في البداية بسبب قرعة كأس العالم وقوة المجموعة".

وتابع: "لكن الجهاز الفني واللاعبين استطاعوا أن يحققوا نتائج جيدة للغاية وتاريخية وستكون دفعة قوية لكرة القدم المغربية لتطوير الكرة للأفضل".

وأضاف: "لم يكن لدي ثقة كبيرة في أن يُحقق المنتخب ما حققه، لأن الجهاز الفني كان يحتاج لوقت أطول للتفاهم مع اللاعبين وتكوين منتخب قوي وهو أمر يحتاج لسنوات طويلة".

طالع أيضًا | تقارير تكشف قرار أمرابط بشأن خطوته المقبلة وسط ترقب ليفربول

واختتم: "حنكة الركراكي وطريقة تعامله مع اللاعبين ومنحهم الثقة، خاصًة الذين كان لهم أزمات سابقة مع مدرب المنتخب السابق على رأسهم زياش، خلقت فريقا قويا ومتماسكا تسببت فيما وصلنا إليه".

وانتقل الفوهامي للحديث عن ياسين بونو حارس مرمى المغرب، قائلًا: "كانت مساهمة متواضعة مني لتكوين هذا الحارس، تعرفت عليه وعمره كان 17 عامًا، كان مع فرق الناشئين وقتها ، يملك عزيمة وتركيز ويريد أن يجتهد ويتدرب، هو حارس متكافئ مر بمسار صعب وتحدى الكثير من المشاكل".

وواصل: "بونو لم يُشارك بشكل جيد مع الوداد المغربي وانتقل إلى إسبانيا، وانضم لفريق أتلتيكو مدريد ولكنه لم يشارك بشكل أساسي في ظل وجود حراس مرمى مثل أوبلاك، بعدها رحل لريال سرقسطة ومنها إلى جيرونا ثم إلى أشبيلية".

واستكمل: "بونو يملك إمكانيات عالية وما وصل إليه هو نتيجة العمل الجاد الذي قام به خلال السنوات الماضية، ما حققه ليس مفاجأة بالنسبة لي لأنني توقعت مستقبله منذ معرفتي به".

وعن عز الدين أوناحي، قال فوهامي: "طريقة لعبه تناسب الدوري الإسباني، هو يحتاج للتواجد مع لاعبين أصحاب مهارات فردية عالية في نفس فريقه ليظهر بمستواه الحقيقي، لو انضم لناد دفاعي لن يظهر بشكل جيد، هو يحتاج الانضمام لفريق يلعب على المساحات الضيقة والتمريرات القصيرة".