كشف ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، عن رأيه في تنظيم كأس العالم قطر 2022، والانتقادات التي وجهت لبلاده قبل انطلاق البطولة.

وقال الخليفي في تصريحاته لـ "RMC": "أردنا تنظيم أفضل كأس عالم في التاريخ، أنا قطري وفخور جدًا عندما أرى جودة الملاعب والمباريات، إنه شيء رائع بالنسبة لنا".

وتابع "نحن أيضًا نشعر بالحزن لأنه لم يتبق سوى مباراتين في البطولة، لكنها كانت تجربة رائعة، بالنسبة لي، لطالما قلت إن أفضل حدث رياضي كان بطولة أوروبا 2004 في البرتغال".

وواصل: "لقد كانت الأفضل بالنسبة لي، الأفضل في كرة القدم، الخبرة، المشجعين، لكن الآن لم يعد عام 2004، إنه 2022، كانت كأس العالم هذه تجربة رائعة ولا أعرف ما الذي كان بإمكاني فعله أكثر من ذلك".

اقرأ أيضًا | الخليفي: أريد تتويج فرنسا بمونديال قطر.. ونيمار كان بحالة سيئة بعد توديع كأس العالم

وأشار الخليفي: "لقد شاهدت سبع مباريات في أقل من 48 ساعة، ولم أتمكن من القيام بذلك من قبل، إنها تجربة رائعة".

وعن الذي يفتخر به أكثر من اي شيء آخر في مونديال قطر، أجاب: "طرحت وسائل الإعلام الكثير من الأسئلة حول كأس العالم 2022، وأجبت دائمًا: أنا لست جزءًا من اللجنة المنظمة، ولا علاقة لي بها".

وأفاد: "لكن أريد أن أقول شيئًا واحدًا: كل القطريين، وحتى غير القطريين الذين يعيشون في قطر، كنا جميعًا منظمي كأس العالم هذه، وذلك شيء فريد".

وعلّق الخليفي: "قبل المونديال، كانت جميع وسائل الإعلام تنتقد قطر، وترى أنها سوف بطولة سيئة ... وبعد أن أتى الناس والآن ما أسمعه من جميع وسائل الإعلام هو أمر إيجابي للغاية، نرى أن القطريين ليسوا سيئين".

وأكمل: "قدمنا ​​قلوبنا، ووطننا للجميع، إنها ثقافتنا، قالت لي إحدى وسائل الإعلام "هل أنت على هذا الحال طوال الوقت أم من أجل كأس العالم فقط؟ لكن لا، قبل كأس العالم وبعدها سنبقى على حالنا، وكان ذلك مميزًا جدًا بالنسبة لي".

واستطرد الخليفي: "نحن 350 ألف قطري فقط، ولسنا كثيرين ولكننا فخورين ببلدنا وما قمنا به، أعتقد أنها كانت كأس عالم مثالية، لا تزال هناك مباراتين متبقيتين وآمل أن يسير كل شيء على ما يرام، لكنها كانت كأس عالم على مستوى عالٍ للغاية".

وأكد: "انظروا، عندما يلعب المغرب، الملعب ممتلئ، خلال ربع النهائي، أكثر من 82٪ من سكان المغرب حضروا هذه المباراة، إنه شيء لا يصدق، يستحق الشرق الأوسط استضافة كأس العالم".

وأصر الخليفي: "حتى المملكة العربية السعودية وتونس ... كتبت كأس العالم هذه شيئًا فريدًا، كأس العالم هذه جمعت الناس معًا، حتى من وجهة نظر سياسية، التقريب بين الناس هو هدف كرة القدم والسياسة لا يمكنها أن تفعل ذلك".

وعن إمكانية تنظيم قطر لمسابقة عالمية أخرى، رد الخليفي: "لست في وضع يسمح لي بقول نعم أو لا، لكن في عام 2024 ستكون هناك كأس آسيا هنا، ستكون هناك أيضا كأس العرب .. هناك أشياء كثيرة في قطر".

وأوضح: "بالنسبة لي، إنها مدينة الرياضة في الشرق الأوسط، كنا نتحدث عن ملعب لوسيل، بالنسبة لي إنه رائع حقًا، إنه أجمل ملعب في العالم، سعة 84000 شخص بالإضافة إلى المقصورة، كقطريين، نحن فخورون بجميع الملاعب".

وبشأن إمكانية تنظيم قطر لدورة الألعاب الأولمبية، أجاب: "نحن القطريون، لدينا أحلام لا حدود لها، إنها ثقافة أخرى، وطموح آخر، لكن لا يمكنني الحديث عن ذلك، إنه ليس موقفي".

وسُئل الخليفي عن كيليان مبابي الذي يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان، وأجاب: "بالضبط، لديه عقد، كيليان هو حقًا أحد أفضل اللاعبين اليوم، إنه لاعب رائع وكانسان، إنه شخص رائع أيضًا".

وبشأن إبرام تعاقدات جديدة في يناير لنادي باريس سان جيرمان: قال "هذا يعتمد على الإصابات اليوم، فترة الانتقالات هذه صعبة علينا، لا يمكنك أن تقول "نريد التوقيع"، بالنسبة لنا، لا نستهدف أي لاعب في الوقت الحالي ولكن إذا كانت لدينا فرصة، فلما لا".