أكد علي أبو جريشة نجم الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، أن المغرب قدم أداءً جيدًا أمام فرنسا، مٌشيرًا إلى أن المدير الفني وليد الركراكي أجرى تعديلات خاطئة على تشكيل الأسود.

وخسر المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي، أمس الأربعاء، بثنائية دون رد، في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022.

وقال أبو جريشة في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "المغرب أجبر منتخب فرنسا العظيم على اللجوء للدفاع، استمتعت جدا بأسود الأطلس الذي لعب مواجهة قوية في الهجوم".

وتابع: "اليوم، حدث تغيير في طريقة لعب منتخب المغرب، وهناك لاعبين شاركوا في مراكز غير مراكزها، وهذه التعديلات كانت خاطئة".

وأوضح: "وليد الركراكي أخطأ في الدفع بـ رومان سايس وهو يُعاني من الإصابة، وخرج بعد ربع ساعة وهو وقت مبكرًا للغاية، ساهم في إحباط الفريق نوعًا ما، حتى عودتهم للهجوم مجددًا وتصدى لوريس لكرة (دبل كيك)".

وأضاف: "منتخب المغرب لعب بطريقة 5-4-1، وحاول اللجوء للدفاع من أجل التصدي للهجوم الفرنسي، ولكن المنتخب المغربي خرج مرفوع الرأس وشرف الكرة العربية، وكان قادرا في بعض الفترات على إدراك هدف التعادل لكنه لم يكن موفقًا".

طالع أيضًا | أوزيل إلى المغرب بعد الخسارة أمام فرنسا في كأس العالم: عليكم بالفخر

وواصل: "منتخب فرنسا كان يُدافع بكل نجومه، وعز الدين أوناحي وسفيان امرابط كانا من نجوم المباراة، المغرب كسب احترام العالم، لم يقصروا وقدموا كرة قدم مميزة".

وأردف: "منتخب فرنسا كان يهاجم بالظهيرين، وجريزمان قدم مستوى خرافي على مدار اللقاء دفاعا وهجوما، بينما كيليان مبابي قدم أقل مباريات في الونديال ضد المغرب، وسعادة ديشامب بعد تسجيل الهدف الثاني تعكس قوة المباراة وصعوبتها".

وشدد أبو جريشة: "من المفترض أن يكون وصول المغرب للمربع الذهبي في المونديال انطلاقة جديدة للكرة العربية، ومنتخب فرنسا كان الأفضل ويضم لاعبين لديهم حلول كثيرة في المستطيل الاخضر، وكذلك البدلاء على نفس المستوى من الكفاءة".

وعن توقعه بشأن بطل نسخة كأس العالم 2022، أجاب: "ارشح منتخب فرنسا للتتويج باللقب بنسبة 60%، والأرجنتين 40% نظرًا لوجود ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، ولو سجل راقصي التانجو أولًا في المباراة قد تتغيير الأمور، ميسي قادر على صناعة وتسجيل الأهداف، ولكن المنتخب الفرنسي لديه الأداء الجماعي، أنا متعاطف مع ليونيل ميسي، وفرصة سيقاتل عليها من أجل التتويج بلقب المونديال".