حصل أنطوان جريزمان على جائزة أفضل لاعب في نصف نهائي مونديال قطر 2022 بين فرنسا والمغرب، وأشاد بأداء منافسيه، وهو يخطط بالفعل للمباراة النهائية ضد الأرجنتين يوم الأحد.

وتغلب المنتخب الفرنسي على المغرب بهدفين دون مقابل، وسيلاقي الارجنتين في النهائي يوم الأحد القادم.

وتحدث جريزمان في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عن خوضه نهائي كأس العالم للمرة الثانية، بعد مونديال 2018 الذي توج به المنتخب الفرنسي.

وقال: "بعد المباراة ضد بلجيكا (في 2018)، كنت أبكي ... الآن أنا أكثر تركيزًا، أفكر بالفعل في يوم الأحد، قدمي على الأرض، يجب أن نتحلى بالتركيز والتعافي جيدًا والاستعداد لمباراة الأحد بداية من الغد (الخميس)".

وسُئل جريزمان عن مفاتيح انتصار فرنسا أمام المغرب، ورد: "لقد أبهرني المغاربة، لقد عملوا بشكل جيد للغاية من الناحية التكتيكية والدفاعية والهجومية، لقد سببوا لنا الكثير من المشاكل".

اقرأ أيضًا | ماكرون مشيدًا بلاعب المغرب من داخل غرفة الملابس: أنت الأفضل بمركزك في كأس العالم

وأشار: "أدرك المدرب ذلك وقام بإجراء تغيير، كان دخول ماركوس إلى اليسار جيدًا لنا، وكان هناك المزيد من الأشخاص لمساعدة ثيو في الدفاع، بعد ذلك، حقيقة التسجيل السريع فتحت لنا المباراة على أي حال، ووضعنا الهدف الثاني وأصبحنا في الجانب الآمن".

وعن رؤيته للنهائي أمام الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، استطرد جريزمان: "عندما يكون هناك فريق وميسي معه، يكون الأمر مختلفًا تمامًا، لقد رأينا جميع المباريات تقريبًا، ونعرف كيف يلعبونها".

وأكد الفرنسي: "إنه فريق صعب للغاية، إنهم في حالة جيدة، وهي مجموعة تعيش بشكل جيد، مثل مجموعتنا، لن تكون مباراة سهلة، سيكون لديهم مشجعيهم معهم، غدًا سنرى ما يمكننا القيام به".