كشفت تقارير صحفية عن موقف النجم كريستيانو رونالدو من الاعتزال دوليًا بعد توديع منافسات كأس العالم قطر 2022.

وودع منتخب البرتغال منافسات كأس العالم 2022 بهزيمة بهدف دون رد أمام المغرب في دور ربع النهائي.

وذكرت تقارير أن كريستيانو رونالدو مصمم على مواصلة اللعب مع منتخب البرتغال حتى بطولة أوروبا 2024 على الأقل.

وخرج فريق رونالدو من كأس العالم يوم السبت من دور الثمانية بعد خسارته 1-0 أمام المغرب، وكان اللاعب البالغ من العمر 37 عاما يبكي بشدة وهو في النفق بعد صافرة النهاية.

يبدو أن هذه هي المرة الأخيرة التي يرى فيها المشجعون الفائز خمس مرات بالكرة الذهبية على المسرح الدولي لكن رونالدو ليس لديه أي نية لذلك.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن "cm jornal" البرتغالية، رونالدو يريد مواصلة اللعب لبلاده وقد وضع نصب عينيه بالفعل البطولة الدولية المقبلة، يورو 2024 في ألمانيا.

اقرأ أيضًا | آس: كريستيانو رونالدو يظهر في مقر تدريبات ريال مدريد

خسر رونالدو مكانه الأساسي في تشكيلة البرتغال في آخر مباراتين لفريقه في قطر، لكنه يعتقد أنه قادر على قيادة الفريق في بطولة أوروبا المقبلة، عندما يكون عمره 39 عامًا.

وكان فرناندو سانتوس مسؤولاً عن المنتخب الوطني منذ 2014 وقاده إلى المجد في يورو 2016، لكن من الممكن أن يغادر منصبه بعد خروج البرتغال في قطر.

أصر على أنه ما زالت تربطه "علاقة وثيقة" برونالدو حتى بعد إسقاط النجم على مقاعد البدلاء، لكن يبدو أنه فقد صبره معه في منتصف البطولة.

نية رونالدو في الاستمرار في المنتخب تكرر الرسالة التي أرسلها على "إنستجرام" الخاص به يوم الأحد عندما كتب: "لن أدير ظهري أبدًا لزملائي وبلدي''.

يحتاج رونالدو إلى الظهور مرة واحدة فقط ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في كرة القدم الدولية للرجال.

خرج من مقاعد البدلاء أمام المغرب ليحصل على مباراته رقم 196، مما جعله يتساوى مع الكويتي بدر المطوع.

إذا وصل إلى يورو 2024، فستكون هذه سادس بطولة أوروبية له، بعد 20 عامًا من أول ظهور له عندما أعلن عن نفسه على المسرح الدولي من خلال مساعدة البرتغال في الوصول إلى النهائي قبل أن تهزمهم اليونان.